الطريق
الإثنين 1 يوليو 2024 04:53 مـ 25 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الجيزة يوجه بمتابعة تطبيق المواعيد الجديدة لفتح وغلق المحلات العامة والمطاعم قرارات عاجلة من محافظ القليوبية بشأن مواعيد الغلق.. ورسائل للمواطنين تكريم أبطال التحدي من مدرسة المكفوفين ببنها لحصولهم على مراكز متقدمة في مسابقة فرسان القراءة بكلمات مؤثرة.. مروان حامد يحيى ذكرى ميلاد والده الـ 80 جامعة بنها تواصل القوافل الطبية لمؤسسة الأيتام للبنين بالمدينة وزيرة الثقافة تُفتتح ورشة العمل الدولية حول ”حماية وصون تقاليد الطعام” تعليم الإسكندرية: تبكير مواعيد العمل بديوان المديرية والإدارات التعليمية ليبدأ في الثامنة صباحًا لترشيد الكهرباء تنفيذ 14 حالة إزالة لحالات بناء بدون ترخيص بالأقصر ضبط عنصرين إجراميين بالإسكندرية بحوزتهما أسلحة نارية ومخدرات عاجلI القابضة للكهرباء تزف بشرى سارة للمواطنين.. ما هى؟ حرب غزة تعكر صفوا ”بايدن” وترسم الأمل لـ”ترامب”.. استطلاعات الرآي أول رد فعل لكهربا بعد استبعاده من قائمة الأهلي لمباراة الطلائع

«روسيا» تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان

السفارة الروسية
السفارة الروسية

حذرت السفارة الروسية، اليوم الخميس، رعاياها من السفر إلى العاصمة اللبنانية بيروت، وذلك خوفًا من التصعيد المحتل بين حزب الله وإسرائيل في الجنوب اللبناني، والذي من محتمل أيضًا أن يصل إلى الداخل اللبناني، مما يمثل خطرًا على حياة الروس في ذلك الوقت.

من ناحيته، سفير دولة روسيا في لبنان، ألكسندر روداكوف، أوصى المواطنين الروس الراغبين في السفر إلى "بيروت"، بالامتناع عن السفر حتى تهدأ الأوضاع جنوبي البلاد، فضًلا عن أن الأجواء الحالية لا تحتمل عواقب جديدة في حالة إندلاع حربًا لا نعرف مدى سيكون مصيرها، وبالتالي يجب الإلتزام بالتعليمات، والتي هى موجب الحفاظ على أرواحكم.

في سياق آخر، العالم أجمع يترقب الوضع في الجنوب اللبناني، لا سيما عقارب الساعة تشير إلى احتمال مؤكد عن وقوع اشتباكات مسلحة بين شمال فلسطين المحتلة، "إسرائيل"، والجنوب اللبناني "حزب الله"، في حين المخاوف تتمركز حول عدم الوصول إلى تهدئة بين الطرفين مما يؤثر على مستقبل الشرق الأوسط.

في غضون ذلك، بعض المحللين والباحثين أكدوا أن القدرات ليست متوافقة بين الجانبين، فـ"حزب الله" مهما كانت قوته في النهائة هي حركة مقاومة ليس لديها الإمكانيات لصد الهجمات الجوية الإسرائيلي، والبعض الأخر يعتقد أن جيش الاحتلال الإسرائيلي منهك من حرب غزة ولا يستطيع القتال على المدى الطويل.

اقرأ أيضًا: مندوب روسيا بمجلس الأمن: كييف مسئولة عن مقتل 192 طفلا روسيا