الطريق
الإثنين 1 يوليو 2024 01:56 صـ 24 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحت رعاية وزيرة الثقافة.. أشهر الأغانى الوطنية فى احتفال ”الإنتاج الثقافى” بذكرى ثورة ٣٠ يونيو محافظ الغربية يشهد احتفالية ذكرى ثورة ٣٠ يونيو بالمركز الثقافي بطنطا وزير الاتصالات: 400 شركة عالمية تقدم خدمات التعهيد من مصر إلى مختلف دول العالم جامعة الإسكندرية تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو بزيارات طلابية لعدة مواقع عسكرية التنمية المحلية تحدد المحال المستثناة من تعديل مواعيد الفتح والغلق الجديدة انتشال جثمان شاب لقى مصرعه في إحدى الترع بالغربية القاهرة باريس”.. أحدث برامج ”أون تايم سبورتس” استعدادًا للأولمبياد أبو العينين يهنئ الرئيس السيسي والمصريين بذكرى 30 يونيو: أيام خالدة في حياة الأمة بدءًا من الغد.. غلق المحال الساعة العاشرة مساءً من داخل احتفال تحالف الأحزاب المصرية.. 30 يونيو كانت بداية للإصلاح والنهوض واحد من أبرز فرسان «الرواية».. معلومات عن محمد عبد الحليم عبد الله في ذكرى وفاته بعد أيام من البحث.. انتشال جثمان شاب غرق في ترعة بالغربية

تقارير أممية تكشف نوع جديدة من جرائم ”إسرائيل” إبان حرب غزة.. تفاصيل مثيرة

جانب من دمار قطاع غزة
جانب من دمار قطاع غزة

في ضوء التحقيقات التي تقوم به منظمة الأمم المتحدة لكشف جرائم الاحتلال الإسرائيلي في حق القطاع الطبي إبان العدوان على غزة، والتي كشفت المنظمة الأممية عن شن إسرائيل "هجمات ممنهجة" على القطاع الطبي في غزة، مما أدى إلى مقتل 500 عامل صحي منذ بدء الحرب في غزة، حسب ما أورد موقع بوليتيكو الأمريكي.

القطاع الطبي جريمة حرب

في الوقت ذاته، أدانت منظمات خيرية بريطانية هذه العدد منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع في أكتوبر الماضي، مما يعني أن اثنين من العاملين في المتوسط ​​يقتلان كل يوم، ويموت الآن واحد من بين كل 40 عاملاً في مجال الصحة، أو 2.5% من القوى العاملة الصحية في غزة.

مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، في بيان، يقول: "هذه الوفيات وقعت وسط هجمات ممنهجة على المستشفيات والمرافق الطبية على طول القطاع، في انتهاك صراخ لقوانين الحرب، والقانون الدولي الإنساني"، متطرقة: " لقد قُتل عدد أكبر من العاملين الصحيين في غزة يصل إلى 500 عامل طبي، مقارنة بجميع الصراعات العالمية مجتمعة في عامي 2021 و2022".

وبحسب تقرير محكمة الجنايات الدولية، تعتبر الهجمات الممنهجة على المستشفيات والفرق الطبية إبان الصراعات المسلحة بمثابة "جريمة حرب"، ولكن إذا تم استخدامها لأغراض عسكرية، فقد تفقد وضعها المحمي بموجب القانون الدولي، وبالتالي بررت إسرائيل هجماتها على المرافق الصحية بناء على مزاعم مثيرة للجدل في بعض الأحيان بأنها تستخدم لأغراض عسكرية مختلفة من قبل حماس.

عمليات عسكرية ممنهجة بغزة

في سياق متصل، قوات الاحتلال الإسرائيلية تشن عمليات عسكرية ممهنجة في قطاع غزة، وذلك في أعقب مقتل أكثر من 1200 شخص، ومن ثم احتجاز رهائن إسرائيليين على يد حركة المقاومة "حماس" في السابع من أكتوبر؛ ووفقاً لأحدث الأرقام الصادرة عن وزارة الصحة في غزة، فقد قُتل أكثر من 37.750 ألف شخص، وإصابات الآلاف في قطاع غزة منذ بدء الحرب.

ووصف عددًا من المنظمات الدولية الحقوقية الجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال في قطاع غزة، بـ"الإبادة الجماعية"، في إشارة إلى عملية تطهير عرقي جنسي للنساء والأطفاء، في محاولة لتنفيذ مخطط تهجير 2.3 مليون شخص من أهالي القطاع.

اقرأ أيضًا: وزيرة الهجرة تتابع عن كثب ترتيبات مؤتمر المصريين بالخارج