الطريق
الإثنين 1 يوليو 2024 05:50 مـ 25 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
انطلاق تصوير فيلم الفيل الأزرق 3 لـ كريم عبد العزيز بهذا الموعد نائب محافظ البحيرة تفتتح وحدة إذابة الجلطة الدماغية بمستشفى حوش عيسى إصابة شخصين إثر انقلاب دراجة نارية من أعلى الطريق الدائري بالعياط ”جراحة القلب والصدر” بجامعة قناة السويس يتنقذ حياة مريض بعملية جراحية دقيقة محافظ الجيزة يوجه بمتابعة تطبيق المواعيد الجديدة لفتح وغلق المحلات العامة والمطاعم قرارات عاجلة من محافظ القليوبية بشأن مواعيد الغلق.. ورسائل للمواطنين تكريم أبطال التحدي من مدرسة المكفوفين ببنها لحصولهم على مراكز متقدمة في مسابقة فرسان القراءة بكلمات مؤثرة.. مروان حامد يحيى ذكرى ميلاد والده الـ 80 جامعة بنها تواصل القوافل الطبية لمؤسسة الأيتام للبنين بالمدينة وزيرة الثقافة تُفتتح ورشة العمل الدولية حول ”حماية وصون تقاليد الطعام” تعليم الإسكندرية: تبكير مواعيد العمل بديوان المديرية والإدارات التعليمية ليبدأ في الثامنة صباحًا لترشيد الكهرباء تنفيذ 14 حالة إزالة لحالات بناء بدون ترخيص بالأقصر

شكري ومسئولة أممية يبحثان أخر تطورات الوضع في غزة

وزارة الخارجية
وزارة الخارجية

تلقى السفير سامح شكري، وزير الخارجية، اليوم الثلاثاء، اتصالاً هاتفياً من قبل كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار في قطاع غزة، "سيجريد كاخ"، وذلك في إطار بحث ومناقشة أخر ما توصل إليه الوضع في قطاع غزة.

وبدوره، أكد السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن الاتصال جاء في إطارالتشاور مع مصر قبل تقديم إحاطتها الشهرية لمجلس الأمن حول ما توصل إليه الوضع الإنساني في غزة، تحديدًا فى ظل المعوقات التي تضعها إسرائيل على دخول المساعدات وتزايد حدة الكارثة الإنسانية.

في المقابل، حرص "شكري" على التعرف على تقييم الأممية حيال سبل التخفيف من وطأة الأزمة الإنسانية الحادة في القطاع، بما فى ذلك نتائج اتصالاتها مع المسئولين الإسرائيليين لتخفيف القيود التى تفرضها تل أبيب علي حركة الشاحنات فى المعابر.

هذا، وبحث وزير الخارجية والمسئولة الأممية موقف عملية إدخال المساعدات الإنسانية للقطاع، والوضع الراهن لمعبر رفح على ضوء تدمير اسرائيل للجانب الفلسطيني من المعبر، في الوقت ذاته، أعرب "شكري" عن رفض مصر لاستيلاء بعض العناصر على المساعدات الإنسانية التي يتم ادخالها إلى رفح الفلسطينية، وعدم التزام الجانب الإسرائيلي بحمايتها وضمان وصولها الي مستحقيها.

واختتم "أبو زيد" إلى أن الطرفين اتفاق وزير الخارجية والمسئولة الأممية على استمرار التنسيق والتشاور حيال الوضع الإنساني في قطاع غزة خلال المرحلة القادمة.

اقرأ أيضًا: الحد من فترات انقطاع الكهرباء.. توجيهات رئاسية عاجلة