الطريق
الأربعاء 3 يوليو 2024 05:06 مـ 27 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
بطولة زملكاوي وسنيد أهلاوي.. تعرف علي الفيلم الذي شارك فيه لاعبين بشخصياتهم الحقيقية محافظ الإسكندرية الجديد يؤدي اليمين الدستوري أمام رئيس الجمهورية شاب ينهي حياته بالقفز من أعلى سطح منزله في الغربية بعد أداء اليمين الدستورية.. السيرة الذاتية للواء أشرف الجندي محافظ الغربية الجديد 12 يوليو.. كاظم الساهر يلتقي بجمهوره في جدة المحافظون الجدد يؤدون اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية.. وتكليف الدكتورة جاكلين عازر محافظا للبحيرة التشكيل الكامل للحكومة الجديدة بعد حلف اليمين أمام الرئيس السيسي.. إليكم التفاصيل مفتي الجمهورية يهنئ الدكتور أسامة الأزهري عقب أدائه اليمين الدستورية وزيرًا للأوقاف شعبة المصدرين: المسئولية القادمة ليست سهلة على الحكومة الجديدة المجلس التنفيذى لنقابة البترول يهنئ محمد جبران بمنصب وزير العمل السيرة الذاتيـــة للأستاذ الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة مفتي الجمهورية: خالص التمنيات بالتوفيق لأعضاء الحكومة الجديدة في خدمة الوطن

آراء معلمي اللغة العربية في امتحان اليوم

أرشيفية
أرشيفية

قال بعض معلمي اللغة العربية عن امتحان الثانوية العامة لمادة اللغة العربية اليوم أن الامتحان متوسط يميل إلى السهولة ولكن هناك بعض الأسئلة التي تخدع الطالب في بعض الأجزاء.

وأكد أحمد أسامة معلم اللغة العربية، أن امتحان، متوسط يميل إلى السهولة في النحو،مضيفًا أحمد أسامة ، أن سؤال النصوص الشعرية سهل جدا ومباشر، وكذلك أسئلة القصة سهلة ومباشرة.

وأضاف أحمد أسامة: أما بعض أسئلة الأدب تخدع الطالب لتشابه الإجابات، والقراءة المتحررة مستواها فوق المتوسط وتتطلب يقظة

ومن جانبه قال محمد يوسف أستاذ اللغة العربية بمدرسة الرمل الثانوية بنين بالإسكندرية: بفضل الله امتحان اللغة العربية سهل وقد تم تدريب الطلاب علي أسئلة مشابهة فبالنجاح والمجموع الكبير بإذن الله.

وبدأ في التاسعة صباحا امتحان اللغة العربية في جميع لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 الموجودة على مستوى الجمهورية، وسط التزام تام بكافة ضوابط سير العملية التعليمية التي أقرتها وزارة التربية والتعليم .

ويستمر زمن امتحان اللغة العربية في جميع لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 الموجودة على مستوى الجمهورية ، لمدة 3 ساعات من 9 صباحا حتى 12 صباحا .

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مواصفات امتحان اللغة العربية الذي تم توزيعه في لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 تتمثل فيما يلي :

- عدد الأسئلة الموضوعية بدرجة واحدة 32

- عدد الأسئلة الموضوعية بدرجتين 19 درجة

- عدد الأسئلة المقالية بدرجتين 1

- العدد الكلي للأسئلة 55 سؤال

- الدرجة الكلية للمادة 80 درجة

موضوعات متعلقة