الطريق
الأربعاء 3 يوليو 2024 07:23 مـ 27 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

للمرة الأولى.. جروبات الغش الإلكتروني تفشل في تسريب الامتحان

تعبيرية
تعبيرية

تداولت جروبات الغش على تطبيق تيليجرام صور قيل إنها تخص امتحان اللغة العربية الذي يؤديه الطلاب داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 الان .

جاء ذلك بعد مرور 30 دقيقة من توزيع امتحان اللغة العربية داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 الموجودة على مستوى الجمهورية .

وأكدت فريق مكافحة الغش الالكتروني بغرفة العمليات المركزية بمقر وزارة التربية والتعليم بالعاصمة الادارية الجديدة، أنه تم تتبع الصور المتداولة للتأكد منها وضبط مصورها وناشرها، لإتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة ضده.

ونجحت وزارة التربية والتعليم، في تأمين امتحان اللغة العربية للثانوية العامة، من التداول، منذ بدء الوقت الأصلي للامتحان، في التاسعة صباحا.

كما فشلت صفحات الغش الإلكتروني، في نشر أي سؤال من "بوكليت" أسئلة الامتحان، فيما ادعت تداول بعض الأجزاء، وتبين أنها تخص امتحان العام الماضي، 2022 – 2023.

وحاولت صفحات الغش الإلكتروني، التسويق لنفسها، بقدرتها على نشر الأسئلة بعد بدء اللجان مباشرة، لكنها فشلت.

وهذه أول مرة، منذ سنوات، تفشل فيها صفحات الغش الإلكتروني، وتبدو عاجزة تمامًا، عن نشر سؤال واحد بعد مرور أكثر من نصف ساعة من بدء الامتحان، لمادة أساسية مثل اللغة العربية.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه لا تهاون مع اي طالب يتم ضبطه اثناء قيامه بتصوير امتحان اللغة العربية في اي من لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 ، ويتم التحفظ على أجهزة الهواتف المستخدمة في تصوير امتحانات الثانوية العامة ، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطالب المضبوط ، وتطبيق القرار الوزاري رقم (34) لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان، والحرمان منه، والقانون رقم (205) لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

موضوعات متعلقة