الطريق
السبت 6 يوليو 2024 02:17 صـ 29 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جهود الدولة لمواجهة ظاهرة التلوث ضمن أنشطة قصور الثقافة بالأقصر

جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات

شهد قصر ثقافة حوض الرمال بمحافظة الأقصر لقاء توعويا ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، المعد في إطار احتفالات وزارة الثقافة باليوم العالمي للبيئة.

استهل المهندس طارق يوسف رئيس جهاز البيئة بالمحافظة، اللقاء بحديث أوضح خلاله جهود الدولة لمواجهة ظاهرة التلوث، من خلال المبادرات الخاصة بزرع الأشجار والحد من استخدام المواد البلاستيكية لما لها من أضرار جسيمة على صحة الإنسان.

كما أكد ضرورة الحفاظ على المياه وتوفير الطاقة من حيث الاستهلاك اليومي، مشيرا إلى أن كل فرد في المجتمع بإمكانه تقديم المزيد من العطاءات حفاظا على البيئة.

أعقب ذلك ورشة تصميم لوحات فنية، وأخرى لتصميم أشكال بخامات معاد تدويرها، بجانب مسابقة ثقافية وعرض مسرح عرائس للأطفال.

وشهدت الأنشطة المقدمة بإشراف إقليم جنوب الصعيد الثقافى برئاسة عماد فتحي، من خلال فرع ثقافة الأقصر برئاسة حسين النوبي، ورشة حكي بقصر ثقافة الطود للتعريف بأنواع "التلوث البيئي" شارك بها الباحث عبد السميع محمود، تلاها ورشة فنية، ومسابقة في المعلومات العامة، ولقاء شعري بحضور الشعراء جمال الأقصري، ناجي فؤاد، ووليد الضوي.

وبالتعاون مع مركز دندرة الثقافي أقيمت ورشة فنية بعنوان "أرضنا خضراء"، تلاها فقرة إنشاد ديني للمنشد يحيى بحر والشاعرة أريج جودة.

كما أقيمت محاضرة في قصر ثقافة بهاء طاهر بعنوان "الكساء الأخضر" ناقش خلالها محمد عبده - أخصائي ثقافي، اتجاه الدولة لزيادة الرقعة الخضراء والقضاء على التصحر من خلال الاهتمام بالمشروعات التنموية والغذائية بالمناطق الصحراوية من أجل مستقبل للأجيال القادمة.

جاءت الفعاليات ضمن أنشطة مكثفة تقدمها هيئة قصور الثقافة خلال شهر يونيو الحالي للتوعية بأهمية الحفاظ على البيئة وتحقيق أهداف التنمية المنشودة.

موضوعات متعلقة