الطريق
الأربعاء 3 يوليو 2024 06:19 مـ 27 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مع قرب حلول عيد الأضحى.. قصور الثقافة تقدم أنشطة متنوعة للأطفال ذوي الهمم

جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات

شهد مركز رعاية أطفال التوحد بمجمع خدمات الإعاقة الشامل بالقاهرة، عددا من الأنشطة الترفيهية، تزامنا مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك، نظمتها الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، في إطار برامج وزارة الثقافة.

تضمنت الفعاليات فقرة تمثيلية بالعرائس لفرقة الأراجوز المصري التابعة لقصر ثقافة الشباب والعمال بشبرا الخيمة، وسط تفاعل كبير من الأطفال، بالإضافة إلى فقرة الأراجوز المميزة التي أضفت المزيد من البهجة على الأجواء.

أقام الفعاليات الإدارة العامة للتمكين الثقافي، برئاسة د. هبة كمال، بإشراف الإدارة المركزية للشئون الثقافية، برئاسة الشاعر مسعود شومان، وبحضور سحر حسن مدير مجمع عين شمس.
وذلك في سياق عدة أنشطة مكثفة تقدمها هيئة قصور الثقافة على مدار الشهر الحالي لذوي القدرات الخاصة، وبالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي.

وتشهد أنشطة الهيئة العامة لقصور الثقافة زخما وتنوعا كبيرا في الأنشطة والفعاليات بجميع المحافظات استعدادا لاحتفالات عيد الأضحى والمبادرة الصيفية "ثقافتنا في إجازتنا" والتي تتنوع بين المحاضرات والندوات والأمسيات الأدبية وأنشطة وورش الأطفال وذوي الهمم وفعاليات المسرح المتنقل وقرى المبادرة الرئاسية حياة كريمة وغيرها من الفعاليات طوال فترة الإجازة الصيفية.