الطريق
الإثنين 1 يوليو 2024 09:38 مـ 25 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الأهلي يسحق طلائع الجيش برباعية نظيفة في الدوري ليس صلاح جاهين.. تعرف علي الشاعر الذي عشق سعاد حسني وكتب فيها شعراَ قصف مدفعي إسرائيلي يستهدف أطراف بلدة زبقين جنوبي البلاد وزيرة الثقافة تُكرم الفائزين بجوائز الدورة الثانية لمسابقة المركز القومي للترجمة الاحتلال الإسرائيلي يشن غارة على شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة شكري يستقبل مساعد السكرتير العام ومدير المكتب الإقليمي للدول العربية في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي النائبة غادة علي: الحكومة الجديدة يجب أن تكون اقتصادية لمواجهة التحديات عروض فنية لفرق قصور الثقافة بشرم الشيخ في احتفالات 30 يونيو بحضور محافظ جنوب سيناء أنشطة وعروض فنية متنوعة في احتفالات ثقافة القليوبية بثورة 30 يونيو جوله تفقدية لوكيل الشباب والرياضة بالقليوبية لمتابعة المشروعات الاستثمارية غدا بدمياط.. قصور الثقافة تطلق أولى فعاليات ورش ”مصر جميلة” لرعاية الموهوبين ذكرى ثورة 30 يونيو.. نادي كفر الزيات الرياضي يشهد حفلا فنيا لقصور الثقافة

متحدث الخارجية: إسرائيل تستهدف أن يصبح قطاع غزة غير قابل للحياة

السفير أحمد أبو زيد
السفير أحمد أبو زيد

قال السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، إن جميع الدول متوافقة على المقترح الأمريكي لوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى والرهائن والغموض يحيط بالرد الإسرائيلي على مبادرة بايدن.


وأضاف أبو زيد خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج "في المساء مع قصواء"، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، على قناة "CBC"، أن مصر عبرت عن تقديرها للطرح الامريكية من اجل وقف اطلاق النار باعتباره يتضمن عناصر جيدة يمكن ان تؤدي الى تحقيق الهدنة المطلوبة ومنع إراقة الدماء .

أضاف متحدث الخارجية أن مصر تتعامل مع ملف المساعدات الإنسانية على عدة محاور منها اتصالات مكثفة مع الجانب الأمريكي، لافتًا إلى أن مصر تتعامل بمرونة في إدخال المساعدات عبر معبر كرم أبو سالم وهناك 950 شاحنة دخلت قطاع غزة على مدار الأسبوع الماضي

ونوه بأن إسرائيل تستهدف أن يصبح قطاع غزة غير قابل للحياة من خلال إجراءات التهجير التي تتبعها لتصفية القضية الفلسطينية، مشيرًا إلى أننا نحتاج إلى إرادة سياسية من إسرائيل للتعامل بجدية مع الصفقة المطروحة للهدنة وحال تحقيق ذلك سنكون أمام بارقة أمل.

واصل: نحتاج إلى الوضوح والحسم من كافة الأطراف بشأن الصفقة المطروحة والتعامل معها بمسئولية، مختتمًا:" نحن أمام مفترق طرق خلال الفترة المقبلة لإقناع كافة الأطراف بالصفقة المطروحة والوصول لهدنة إنسانية ووقف إطلاق النار ".