الطريق
الإثنين 1 يوليو 2024 09:29 مـ 25 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الأهلي يسحق طلائع الجيش برباعية نظيفة في الدوري ليس صلاح جاهين.. تعرف علي الشاعر الذي عشق سعاد حسني وكتب فيها شعراَ قصف مدفعي إسرائيلي يستهدف أطراف بلدة زبقين جنوبي البلاد وزيرة الثقافة تُكرم الفائزين بجوائز الدورة الثانية لمسابقة المركز القومي للترجمة الاحتلال الإسرائيلي يشن غارة على شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة شكري يستقبل مساعد السكرتير العام ومدير المكتب الإقليمي للدول العربية في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي النائبة غادة علي: الحكومة الجديدة يجب أن تكون اقتصادية لمواجهة التحديات عروض فنية لفرق قصور الثقافة بشرم الشيخ في احتفالات 30 يونيو بحضور محافظ جنوب سيناء أنشطة وعروض فنية متنوعة في احتفالات ثقافة القليوبية بثورة 30 يونيو جوله تفقدية لوكيل الشباب والرياضة بالقليوبية لمتابعة المشروعات الاستثمارية غدا بدمياط.. قصور الثقافة تطلق أولى فعاليات ورش ”مصر جميلة” لرعاية الموهوبين ذكرى ثورة 30 يونيو.. نادي كفر الزيات الرياضي يشهد حفلا فنيا لقصور الثقافة

وزير خارجية إسبانيا يوجه رسالة شديدة اللهجة لـ «إسرائيل»

خوسيه مانويل ألباريس
خوسيه مانويل ألباريس

وزير الخارجية الإسباني، خوسيه مانويل ألباريس، يقول: "ناقشت مع وزير الخارجية المصري، سامح شكري، سبل ضمان إعادة فتح الممرات البرية لإيصال المساعدات إلى قطاع غزة"، مثمنًا الجهود المصرية الحثيثة لوقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن المحتجزين.

هذا، وأكد، خلال كلمته في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيرة وزير الخارجية، سامح شكري، على ضرورة إنهاء العمليات العسكرية الإسرائيلية في مدينة رفح الفلسطينية، ومن ثم وقف إطلاق النار بشكل كامل في قطاع غزة، وعدم استهداف المدنيين الأبريا، مردفًا: "هناك توافق كبير بين مصر وإسبانيا لتعزيز السلام في الشرق الأوسط.

وشدد على أنه بمجرد إسكات صوت البنادق في غزة يجب أن يتحول الحكم إلى السلطة الفلسطينية، منوهًا إلى أن دولة سلوفينيا تعاني من ضغوط إسرائيلية منذ اعترافها بالدولة الفلسطينية الخميس الماضي.

اقرأ أيضًا: عاجلI مصر تنفي مزاعم إسرائيلية جديدة

وبدوره، أعرب "خوسيه" عن مساندتنا لمصر من أجل ضمان فتح كافة المعابر البرية لإيصال كافة المساعدات إلى أهالي غزة، لافتًا إلى أن مصر بلد جوهري في الشرق الأوسط و أفريقيا.