الطريق
الإثنين 1 يوليو 2024 09:55 مـ 25 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
«الجمارك» تدعو المستوردين لتحري الدقة عند إدراج «البند» لسيارات الركوب البترول تعلن الاتفاق على استيراد 12 شحنة غاز لعدم انقطاع الكهرباء خلال الصيف الأهلي يسحق طلائع الجيش برباعية نظيفة في الدوري ليس صلاح جاهين.. تعرف علي الشاعر الذي عشق سعاد حسني وكتب فيها شعراَ قصف مدفعي إسرائيلي يستهدف أطراف بلدة زبقين جنوبي البلاد وزيرة الثقافة تُكرم الفائزين بجوائز الدورة الثانية لمسابقة المركز القومي للترجمة الاحتلال الإسرائيلي يشن غارة على شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة شكري يستقبل مساعد السكرتير العام ومدير المكتب الإقليمي للدول العربية في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي النائبة غادة علي: الحكومة الجديدة يجب أن تكون اقتصادية لمواجهة التحديات عروض فنية لفرق قصور الثقافة بشرم الشيخ في احتفالات 30 يونيو بحضور محافظ جنوب سيناء أنشطة وعروض فنية متنوعة في احتفالات ثقافة القليوبية بثورة 30 يونيو جوله تفقدية لوكيل الشباب والرياضة بالقليوبية لمتابعة المشروعات الاستثمارية

سامح شكري: غزة أصبحت مدمرة وغير قابلة للحياة

سامح شكري
سامح شكري

وزير الخارجية، سامح شكري، يقول: "مشاوراتنا مع الجانب الإسباني تطرقت للقضية الفلسطينية والتداعيات الكارثية للحرب على غزة"، متطرقًا: "إسبانيا تشكل دعما معنويا للشعب الفلسطيني".

وشدد "شكري"، خلال كلمته في مؤتمر صحفي مشترك بنظيرة الإسباني على أن ما يحدث في غزة يؤرقنا بسبب الأضرار الإنسانية البالغة، ومن ثم افتقار الممارسات الإسرائيلية لقواعد القانون الدولي، فضًلا عن أن حرب غزة تعرضنا جميعا لمخاطر الفوضى والارتكان إلى القوة بدلا من اللجوء إلى القانون والمبادئ.

هذا، وأكد وزير الخارجية على دعم مصر لـ"حماس وإسرائيل" بشأن القبول بخطة وقف إطلاق النار، حيث أن حماس تلقت خطة وقف إطلاق النار بشكل إيجابي وننتظر رد إسرائيل، مطالبًا بقبول الاقتراح الذي قدمة الرئيس الأمريكي جو بايدن لوقف إطلاق النار.

كما أكد على رفض مصر السيطرة الإسرائيلية على معبر رفح، ومن ثم إغلاق المنافذ على سكان قطاع غزة، منوهًا إلى أن يصعب عمل معبر رفح دون وجود إدارة فلسطينية في المعبر على الجانب الفلسطيني، وبالتالي الوجود العسكري الإسرائيلي في غزة مرفوض من غالبية المجتمع الدولي.

اقرأ أيضًا: مصر تنفي مزاعم إسرائيلية جديدة

ولفت "شكري" إلى أن حرب غزة أثرت بشكل ملحوظ على حرية الملاحة في البحر الأحمر، مما أدى إلى تعرضنا لأضرار اقتصادية بسبب ذلك، مردفًا: " غزة أصبحت مدمرة وغير قابلة للحياة"