الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:34 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مديرة مهرجان المسرح الحر الشبابي بعمان: لدينا 7 عروض متنوعة هذا العام

الفنانة رناد ثلجي، مديرة مهرجان المسرح الحر الشبابي
الفنانة رناد ثلجي، مديرة مهرجان المسرح الحر الشبابي

أوضحت الفنانة رناد ثلجي، مديرة مهرجان المسرح الحر الشبابي، تفاصيل فاعليات الدورة الـ 18 لمهرجان "ليالي المسرح الحر الدولي" في عمان، قائلة إن أهم ما يميز هذا المهرجان هو التنوع في العروض الدولية، والشبابية، مضيفة: "أنا أحب أنوع العروض الشبابية، وهذه السنة وسعنا التجربة من 4 إلى 7 عروض".

وأضافت مديرة مهرجان المسرح الحر الشبابي، خلال مكالمة فيديو عبر تطبيق "zoom"، ببرنامج "صباح جديد"، المعروض على القاهرة الإخبارية: "كل سنة بتفرق عندنا العروض التي تقدم من الشباب، وستكون العروض مميزة، وستنال إعجاب الجميع إن شاء الله".

المسرح الحر الشبابي يقدم ندوات متميزة ومختلفة

وتابعت "ثلجي"، أن العروض الدولية هي مسار دولي مستمر منذ 18 عاما، حيث جرى بالأمس في الافتتاح للمهرجان وعرضت مسرحية تونسية اسمها شوق، وهناك أيضاعرض أردني مميز جدا، وسعودي، وإيطالي، بجانب الندوات المختلفة هذا العام، مشيرة إلى أنها بدأت بالاشتراك في المهرجان الدولي منذ دورته الـ 9، وكان هناك تطور دائم في العروض العربية والدولية.

وواصلت حديثها: "في الأردن ننتظر مهرجان المسرح الحر لكي نشاهد مسرح حقيقي، وكل عام يتطور بالرغم من الظروف والأزمات العالمية المتتالية منذ جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، وجرى عرض العروض خلال هذه الفترة أون لاين".

اقرأ أيضًا: مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي يطلق البوستر الدعائي لدورته الثامنة