الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 02:58 صـ 1 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الزراعة: صادرات مصر الزراعية تصل إلى 6.7 مليون طن في 9 أشهر المشاط: استثمارات بـ2.25 مليار دولار لتعزيز الطاقة المتجددة عبر برنامج نُوَفِّي البنك الأوروبى يدرس استثمار 100 مليون دولار في سندات العربى الأفريقى للاستدامة مركز الحوار ينظم ندوة بعنوان «أكتوبر معركة نصر » برئاسة وزير البترول.. مصر تمثل في افتتاح القمة الـ19 للفرانكفونية بباريس الصحة: مبادرة ”بداية” تقدم 33.6 مليون خدمة منذ انطلاقها منطقة المنيا الأزهرية تحتفل بانتصارات أكتوبر فينيسيوس على أعتاب الكرة الذهبية.. مفاجآت في حياته الشخصية ومسيرة مليئة بالإنجازات احتفالا بذكرى أكتوبر.. عروض فنية ومنتجات تراثية بالمعرض الـ 17 للثقافات العسكرية الفيفا يدرس منع الكيان الصهيوني من المشاركات الدولية بعد طلب فلسطين من القاهرة.. إعلان تأسيس وتدشين الاتحاد الدولي لمهرجانات المونودراما تكثيف الجهود للانتهاء من إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب والصرف الصحي بشارع كسر الحجر

بعد طرح فئة الـ 20 جنيها البوليمر.. اقتصادي يوضح أهمية العملات البلاستيكية

العملات البلاستيكية
العملات البلاستيكية

أوضح محمد الدعدع، الباحث الاقتصادي، فوائد وأهمية العملات البلاستيكية قائلا إن البنك المركزي أعلن بشكل رسمي في بيان صحفي أمس الثلاثاء، بأنه سيجرى طرح عملة بلاستيكية مصنوعة من البوليمر فئة 20 جنيه، ومن المنتظر اليوم أو غدا تداول العملة في 4500 فرع من فروع البنوك.

وأضاف الباحث الاقتصادي، خلال اتصال هاتفي في برنامج "صباح الورد"، المذاع عبر فضائية "ten"، أن فئة 20 جنيه هي ثاني عملة مصنوعة من البوليمر، موضحا أن ما يميزها هو أنها أول عملة من فئات النقد المصري الورقي، يمكن لذوي الاحتياجات تميزها من خلال علامتها البارزة.

العملات البلاستيكية الجديدة تقلل فاتورة الإنفاق على طباعة النقد

وتابع "الدعدع"، أن مصر من بين 25 دولة حول العالم تنتج عملات بلاستيكية حيث إن إستراليا بدأت هذا الاتجاه في التسعينيات، وتبعتها إندونسيا والبرازيل، وبريطانيا وغيرها، مشيرا إلى أن فئة 20 جنيه الجديدة تقلل فاتورة الإنفاق على طباعة النقد، كما أنها أطول عمرا بثلاثة أضعاف العملة الورقية المصنوعة من الورق.

وبين أن هذه العملة تضيف قيمة كبيرة على الاقتصاد، حيث إنه من الصعب تزييف وتزوير هذه العملة، حيث إنها جرى فكها بتقنيات عالية يصعب تزويرها، ومن ثم فنحن بذلك نقضي على ملف كان يمثل صداع في رأس القطاع المصرفي للتعامل مع العملات المزيفة.

اقرأ أيضًا: البنك المركزي يكشف أسباب طرح العملة البلاستيكية الجديدة فئة 20 جنيها