الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:50 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

«مش عاوزني أحضر فرح أختى».. سيدة ترفع قضية خلع على زوجها في التجمع الخامس

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

رفعت "أحلام" ربة منزل، برفع دعوى قضائية أمام محكمة الأسرة بالتجمع الخامس، تطالب فيها بخلع زوجها مبررة: "بخيل وعصبي وإيده طويلة"، مما جعلها تشعر بعد 9 سنوات زواج باستحالة المعيشة معه، نتيجة تضررها نفسياً من تلك الزيجة.

تقول سيدة في دعواها أمام المحكمة: "لي زوج عصبي‏ وبخيل‏، وعائلة شتتها الأهوا، وصحبة فرقتها الأيام،‏ وأخوة أصبح كل منهم مشغولاً بحاله‏‏،‏‏ حاصلة على مؤهل عالي رشحني القدر للعمل بوظيفة خادمة في بيت زوجي طويل اللسان".

اقرأ أيضاً:المؤبد والغرامة لمتعاطي هيروين في مدينة نصر


تروى "أحلام": أحسنت الخدمة،‏ وجمعت بين سوء الحظ وسوء الاختيار، وكان لي في القلب آمال‏،‏ والعقل أحلام فأصبح كل منهما أو هما‏، مع زوج لا يجعلني أشعر بأنني زوجة وكل طلباته لا بد من تنفيذها بدون تشاور.

‏ تكمل الزوجة: تمنيت أن أخفي دموعي عن كل من حولي فخانتني، وكلما ضاق صدري خرجت للشارع باكية منتظرة الأمل‏ والفرج الذي يأتي بعد الضيق‏،‏‏ والسلام بعد الحرب والأمان بعد الخوف‏.

تتذكر الزوجة اللحظة التي اتخذت فيه قرار الانفصال عن زوجها ودخولها محكمة الأسرة: "من غير كلام مفيش حضور أفراح مفيش فلوس وهدوم جديدة"، لم أشعر بنفسي إلا بمنزل أهلي بعد ضربه وأهانته لردى على حديثه" فرح أختي ولازم أكون جنبها".

تختتم "أحلام" قائلة: "لم أفكر في العودة إلى منزلي نهائياً وكلما حاول الأهل المصالحة أرفض بشدة لشعوره بحالة اكتئاب شديدة من المعيشة معه بمنزل واحد، وبعد محاولة انتحار قرر والدي الطلاق لكنه رفض وبشدة فلم يكن أمامنا إلا محاكم الأسرة والتخلص من تلك الشخصية".

اقرأ أيضاً:تحرير 12702 قضية سرقة تيار كهربائي خلال 24 ساعة