الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:39 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بياض ونضارة.. روتين يومي للعناية بالقدمين

بياض ونضارة.. روتين يومي للعناية بالقدمين
بياض ونضارة.. روتين يومي للعناية بالقدمين

القدمين.. من أماكن الجسم الأكثر عرضة للتشقق والجفاف، لذلك هي بحاجة دائمة للعناية، حتى يتم تجديد الخلايا والتخلص من الفطريات، ومن ثم الحصول على قدمين نضرتين.

تقدم رنا فتحي بيوتي بلوجر، لـ "الطريق" خلال السطور التالية، روتين يومي للعناية بالقدمين، للحصول على ملمس ناعم ومظهر نضر، وذلك في النقاط التالية:

1_ الغسيل

الخطوة الأولى هي أن يتم غسل القدمين جيداً بالماء الفاتر، للتخلص من الأتربة المتكونة، نتيجة الأجواء الخارجية.

2_ النقع

يمكن نقع القدمين ولكن ليس بالطريقة التقليدية المتعارف عليها، إنما يتم إحضار وعاء عميق به كمية مناسبة من الماء، ويوضع به ربع كوب من الشامبو، مع ربع كوب آخر من الخل، كما يضاف لهذه المكونات ملح الباديكير المخصص لتنظيف القدمين، وهو متوافر لدى مراكز مستحضرات التجميل.

اقرأ أيضاً: «فاتحة ولا غامقة».. تعرفي على أهم ألوان فصل الربيع لعام 2022

3_ التخلص من الخلايا التالفة

بعد نقع القدمين لمدة نصف ساعة، يمكن استخدام فرشاة خشنة لتمريرها على القدمين، مع التدليك للتخلص من الخلايا التالفة، والقضاء على الفطريات التي تتكون مع الوقت على سطح القدمين.

4_ التجفيف

يتم تجفيف القدمين برفق من الماء الزائد، كما يتم التخلص من بقايا التدليك، ولكن باستخدام "منشفة" ناعمة من القطن، حتى تمتص الماء سريعاً.

5_ الترطيب

آخر مرحلة هي ترطيب القدمين جيداً، ولكن يراعى أن يتم استخدام مرطب عميق ومناسب للبشرة، حتى يتم الحفاظ على مرونة الجلد، والحصول على قدمين ناعمتين.