الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:05 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

خبير تغذية يكشف 5 أطعمة تسبب الأمراض والالتهابات بالجسم.. منها الدقيق والسكر

الأطعمة
الأطعمة

يعاني الكثيرين من بالإصابة بالالتهابات، وهناك عددًا من الأطعمة التي تسبب العديد من أنواع الالتهابات في الجسم التي يجب تجنبها.

وفي هذا السياق، قال الدكتور إبراهيم عبد الحكيم، استشاري التغذية العلاجية والتخسيس بالهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، في تصريح خاص لـ "الطريق"، إن هناك العديد من الأطعمة التي قد تسبب الالتهابات داخل الجسم.

وأوضح عبدالحكيم أن هذه الأطعمة من أبرزها النشويات لأنها تحتوي على كميات عالية من السكريات وفي حالة الهضم تتحول إلي سكر، ومع الإفراط بها تزداد مخاطر الإصابة بالإلتهابات.

وأضاف "استشاري تغذية" أن المواد المشبعة بالدهون وتحتوي على كميات عالية من الزيوت، وخصوصا تتميز بوجود بها البهارات تُكثر من التهابات الجسم أيضًا.

واستكمل "إبراهيم" أن الحلويات أيضًا تزيد من الإصابة بالالتهابات لأنها تحتوي على كميات عالية من السكر.

وأشار "استشاري تغذية" إلى أن المواد الغذائية التي تصيب بالتهابات داخل الجسم أيضًا، هي الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من الدهون مثل اللحوم المصنعة.

ونصح "عبدالحكيم" عن تجنب المواد البيضاء ومنها السكر والقمح "الدقيق الفاخر" والمخبوزات لأنها تزيد من السكر في الدم وفي هذه الحالة تعمل زيادة الالتهاب الداخلية في الجسم، مع التقليل عند تناولها.

اقرأ أيضاً..علي طريقة الشيف علاء الشربيني.. كيفية عمل صدور دجاج مَشوية بالصلصة الخضراء