الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:39 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد وفاته.. كل ما تريد معرفته عن الراحل اللواء عبد السلام المحجوب

اللواء عبد السلام المحجوب
اللواء عبد السلام المحجوب

حالة من الحزن انتابت على كل محبى الراحل اللواء عبد السلام المحجوب بمجرد معرفة خبر وفاته.

يعتبر الراحل واحدًا من أبرز الرجال ممن شغلوا العديد من المناصب الحكومية البارزة خلال مسيرته، كما أنه كان محافظ الإسكندرية، ووزير التنمية المحلية الأسبق.


محطات في حياة الراحل اللواء عبد السلام المحجوب

وفي السياق ذاته، يعد اللواء عبد السلام المحجوب أحد أبرز الشخصيات التي تركت بصمة واضحة في شتى المجالات السياسية والاجتماعية والثقافية، إذ شهدت محطات من حياته دورًا عسكريًا وسياسيًا كبيرًا، وإسهامات قوية في تاريخ الوطن، ما يمثله من قدوة تمثل الإلهام للأجيال القادمة.

من هو الراحل عبد السلام المحجوب

وُلد اللواء عبدالسلام المحجوب في محافظة الدقهلية، مدينة محلة الدمنة عام 1935، حصل على بكالوريوس العلوم العسكرية من الكلية الحربية العام 1955.

كان عبدالسلام المحجوب ضابط الحالة الخاص بالبطل الشهير «أحمد الهوان»، وكان أحمد الهوان قد صرح بذلك في أحد اللقاءات وكان نائب مدير المخابرات المصرية أثناء محاولة اغتيال الرئيس مبارك في أديس أبابا ويقال إنه هو الذي أصر على أخذ السيارة المصفحة فى الرحلة.

تولى اللواء عبد السلام المحجوب عدة مناصب

تولى اللواء عبد السلام المحجوب بعدة مناصب منها الملحق العسكري الخارجي، كما تولي منصب نائب رئيس الأمن القومي، بالإضافة إلي محافظ لمحافظتي الإسماعيلية والإسكندرية، وتعد هذه الفترة التي برز فيها اسم عبد السلام المحجوب، حيث بدأ ورشة من إعادة البناء والصيانة لعدد كبير من منشآت ومرافق المدينة العامة ومنها كورنيش الإسكندرية الشهير، وذلك خلال الفترة التي تولى فيها المحافظة من 1997 إلى 2006.


حفيد اللواء عبد السلام المحجوب يعلن عن خبر وفاته عبر فيس بوك

نشر كريم عمر خفاجي حفيد اللواء الراحل عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك مساء، أمس،" توفي إلى رحمة الله جدي الوزير اللواء محمد عبد السلام المحجوب نسألكم الدعاء".

وتابع أن، «صلاة الجنازة غدًا إن شاء الله الثلاثاء 1 فبراير بمسجد آل رشدان بعد صلاة الظهر، والدفنة في الوفاء والأمل محور المشير، العزاء يوم الاربعاء 2 فبراير مسجد الشرطة الشيخ زايد محور 26 يوليو».

وفاة اللواء عبد السلام المحجوب

توفي اللواء محمد عبد السلام المحجوب، وزير التنمية المحلية الأسبق، مساء اليوم الإثنين، عن عمر يناهز 86 عامًا.