الطريق
الخميس 19 سبتمبر 2024 07:42 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلماني: الخارجية الأمريكية دأبت على التدخل السافر فى الشئون المصرية

مجلس النواب
مجلس النواب

قال عضو مجلس النواب، النائب محمود قاسم، إن مصر ليس لديها محاكمات سياسية أو أية محاكمات تتم بعيداً عن القانون، مؤكدا أنه لا يتم التدخل من قريب أو بعيد فى أحكام القضاء المصرى أو محاكماته التى تتم وفق القانون والأدلة والمستندات، وأن دولة فى مكانة مصر ليست فى مجال للمقايضة من أى دولة فى العالم.

وأضاف النائب البرلماني أنه لا يجب أن يتم ربط العلاقات بين الدول عبر التدخل فى شئون الدول الأخرى مشيرا إلي أن التدخل يعد أمر مرفوض من مصر من القيادة والبرلمان والشعب.

الخارجية الأمريكية دأبت بالتدخل السافر فى الشئون المصرية والتعليق على أحكام القضاء المصري

 

جاء ذلك خلال تقديم النائب محمود قاسم عضو مجلس النواب ببيان عاجل إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب موجه إلى سامح شكري وزير الخارجية بشأن التصريحات المؤسفة الصادرة من الخارجية الأمريكية.

وأشار إلى أن الخارجية الأمريكية دأبت بالتدخل السافر فى الشئون المصرية والتعليق على أحكام القضاء المصرى الشامخ والمستقل والنزيه الذي كفل له الدستور استقلاله وكفل لجميع المتهمين كافة وسائل الحماية القانونية والقضائية تحت مظلة الدستور والقانون.

قاسم: علي الولايات المتحدة الأمريكية أن تلتفت الى شئونها الداخلية وتكف عن التدخل السافر فى شئون الدول الأخرى

وطالب النائب محمود قاسم من الولايات المتحدة الأمريكية أن تلتفت الى شئونها الداخلية وتكف عن التدخل السافر فى شئون الدول الأخرى احتراماً لمبادئ القانون الدولي، مناشداً رئيس مجلس النواب إدراج بيانه العاجل فى أول جلسة قادمة للبرلمان مع توجيه الدعوة لوزير الخارجية للرد عليه.

اقرأ أيضا | القوى العاملة بالنواب تبحث صرف علاوة العاملين بالهيئة الوطنية للإعلام