الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:33 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الأوقاف: مصر مستعدة لـ كافة العوامل والتغيرات المناخية المحتملة

الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

تقدم الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، بالشكر والتقدير لجامعة الأزهر ولمنظمى المؤتمر قائلا: "نحن أمام مؤتمر علمى وتوعوى معا وأمام قضية بالغة الأهمية وهى تهديد حقيقى لكافة دول العالم".

وقال مختار جمعة، خلال كلمته بفعاليات مؤتمر جامعة الأزهر الدولي الثالث للتغيرات المناخية إن الحكومة المصرية تؤدى دورا رائدا بموجب استضافتها بمؤتمر الأطراف فى عام 2022 بشأن التغير المناخي.

اقرأ ايضًا:عاجل | «الأرصاد» تحذر من سقوط أمطار ورياح تصل للعاصفة.. فيديو

وأشاروزير الأوقاف، إلى أن مصر تضع فى الحسبان كافة العوامل والتغيرات المناخية المحتملة ، مشيرا إلى أن الدور الدينى محور توعوى فى المقام الأول، فأننا نؤكد أن رأى الدين فى القضايا الطبية سواء كانت بيئية يتبع الرأى العلمى ويبنى عليه خاصة انهم فى الجوانب الطبية يبنون على رأى الأطباء وأهل العلم ودورهم أن يدعموهم .

وكانت قد بدأت منذ قليل فعاليات أعمال مؤتمر جامعة الأزهر بعنوان " تغير المناخ والتحديات والمواجهة"، ومن المقرر أن يكون هذا المؤتمر العلمي الثالث للبيئة والتنمية المستدامة، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وحضور فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، ومشاركة عدد من الوزراء والمحافظين ورؤساء الجامعات والمثقفين والشخصيات العامة والفاعلة في المجتمع.