الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 08:52 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بأمر ”التعليم”.. تفعيل دور لجنة الحماية المدرسية في المحافظات

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عدة تعليمات رسمية للإدارات التعليمية والمدارس بضرورة تفعيل دور لجنة الحماية المدرسية؛ وذلك لحماية الطلاب من بعض المظاهر الدخيلة على المجتمع.

وأضافت وزارة التربية والتعليم، أنه عند توعية الطلاب بالمشكلات الحياتية أيا كان نوعها، سيتم ذلك من خلال الإذاعة المدرسية والأنشطة المدرسية، مع مراعاة عدم انتشار شائعات حول أي ظاهرة إلا بعد التأكد منها بشكل رسمي، وعدم السير وراء ما تنشره المواقع غير الموثوقة من أجل ذعر الأطفال وأولياء الأمور.

وحذرت وزارة التربية والتعليم، على ضرورة تفعيل دور الأخصائي الاجتماعي بالمدرسة؛ لتوعية الطلاب بخطورة الشائعات، و أنها عبارة عن قصة غير محقق فيها وتنتشر في المجتمع، ويزعم فيها حدوث واقعة معينة وأهمها شائعات الخوف، التي تعتبر أخطر أنواع الشائعات لأنها تهدد الروح المعنوية للأفراد وتجعلهم غير قادرين على التصوف السليم لأن الخوف من شأنه أن يقلل النتاج الفكري.

وعلى جانب آخر، كانت قد أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تعليمات رسمية لجميع المديريات والإدارات التعليمية والمدارس، شددت خلالها على تكليف المعلمين في المدارس بـ توعية الطلاب خاصة تلاميذ المرحلة الابتدائية ضد ظاهرة الاختطاف.

وشددت وزارة التربية والتعليم في تعليماتها على تفعيل دور لجنة الحماية المدرسية، وتخصيص مادة توعوية أثناء طابور الصباح وطرح الموضوع على مجالس الآباء والأمناء والمعلمين لإيجاد طرق مختلفة لتوعية التلاميذ بذلك.

اقرأ أيضََا:كشف تفاصيل مشروع البلازما وشروط التبرع

وشددت وزارة التربية والتعليم، بتكليف مديري المدارس بكافة مراحلها تفعيل دور لجنة الحماية بالمدرسة، من خلال توعية وتدريب الطلاب على الإجراءات التي يجب إتباعها في حالة وقوع أي كوارث محتملة مثل الزلازل - حرائق - أمطار شديدة، وكيفية الخروج الآمن أثناء الأزمة.