الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:48 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… هل يرحل عن الأهلي؟. موسيماني مطلوب في جنوب إفريقيا لإنقاذ حلم التأهل لمونديال 2022

بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني

أصبح بيتسو موسمياني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مطلوبًا لقيادة منتخب بلاده جنوب إفريقيا، بعدما فشل منتخب البافانا بافانا في التأهلي لبطولة كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون 2022.

ونجح منتخب السودان في تخطي جنوب إفريقيا بهدفين دون رد، ليحجز مقعدًا في كأس الأمم الإفريقية بعد الغياب عن أربع نسخ متتالية، حيث احتاج منتخب الولاد للفوز أو التعادل على أقل تقدير لكن السودان كان له رأي أخر.

وتعالت أصوات الجماهير والصحفيين في جنوب إفريقيا، المطالبة بإسناد مهمة تدريب المنتخب لبيتسو موسمياني، بعد نجاحه الفترة الأخيرة مع الأهلي في التتويج بدوري أبطال إفريقيا بعد غياب 7 أعوام، بالإضافة إلى برونزية كأس العالم للأندية.

وطالبت العديد من الجماهير بيتسو موسمياني بالرحيل عن الأهلي وتولي تدريب منتخب جنوب إفريقيا، لإنقاذ المنتخب قبل تصفيات إفريقيا لكأس العالم قطر 2022.

وكتب موزولا موليفي الصحفي بموقع "Soccer Laduma" الجنوب إفريقي، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر": "هل أنت حريص على قيادة مشروع الأولاد في التأهل لمونديال قطر 2022".

اقرأ أيضًا: مدرب الجونة يتحدى موسيماني: لو كنت مدربا للأهلي لقدمت أداء أفضل منه

وتفاعل عدد كبيرة من جماهير جنوب إفريقيا، مع تغريده الصحفي في ظل انجازات موسيماني مع الأهلي ومن قبله صن داونز فضلًا عن وجوده في الجهاز المعاون للمنتخب في فترة سابقة.