الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:06 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

تعيين محافظ الإسكندرية السابق نائبا لرئيس حزب المؤتمر

تعيين اللواء رضا فرحات نائبا لرئيس حزب المؤتمر
تعيين اللواء رضا فرحات نائبا لرئيس حزب المؤتمر

أصدر الربان عمر المختار صميدة، رئيس حرب المؤتمر، عضو مجلس الشيوخ، قراراً بتعيين اللواء دكتور رضا فرحات، نائباً لرئيس الحزب، ضمن خطة إعادة الهيكلة التي بدأها الحزب، والتي شملت تمكين الشباب، والاستفادة من القادة ذوي الخبرات؛ لبناء جيل قادر على مجابهة التحديات.

اقرأ أيضًا: شبورة مائية وسقوط أمطار.. الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس لمدة أسبوع

وقال "صميدة"، إن اللواء رضا فرحات له تاريخ مشرف في كافة المواقع التي عمل بها طوال فترة خدمتة بوزارة الداخلية، وما أعقبها من توليه منصب محافظ القليوبية، ثم محافظا للإسكندرية، إضافة إلى إسهاماته العلمية في العلوم السياسية والإدارة المحلية.

وأضاف رئيس حرب المؤتمر، أن المرحلة الحالية تتطلب مزيدا من الجهد والإعداد للكوادر السياسية، القادرة على خوض معركة الوعي، والحفاظ على مكتسبات المجتمع، واستكمال ملحمة البناء والتنمية، التي يقودها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

اقرأ أيضا: ”الطريق” ينشر جداول امتحانات شهر يوليو لطلاب أولى وثانية ثانوي (صور)

 

السيرة الذاتية للواء رضا فرحات

يشار إلى أن اللواء رضا فرحات، بدأ مسيرته المهنية ضابطا بقطاع الأمن الوطني، وحصل على ماجستير العلوم السياسية، حول تجربة الديموقراطية المصرية في الفترة من 1970 إلى 1995، وانعكاساتها على التنمية الشاملة، وحصل على درجة الدكتوراة في العلوم السياسية، حول أزمة دارفور، وانعكاساتها على الأمن القومي المصري من جامعة قناة السويس، ويعمل مُحاضِرا في العديد من الجامعات المصرية والعربية، إلى جانب توليه منصب الرئيس التنفيذي لبيت الجودة للاستشارات والحلول المتكاملة، وعضو مجلس إدارة الشركة المصرية للمشروعات السياحية العالمية "أمريكانا".