الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 12:43 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”استولى على 6.5 ملايين جنيه”.. تفاصيل القبض على مستريح جديد في الغربية

 قوات الشرطة
قوات الشرطة

سقط صاحب معرض سيارات في المحلة الكبرى في قبضة مباحث الأموال العامة بوسط الدلتا في طنطا بمحافظة الغربية، اليوم الثلاثاء 16 مارس 2021، بعد استيلائه على 6 ملايين جنيه و600 ألف جنيه من 3 مواطنين، بدعوى استثمارها في تجارة السيارات والغزل والنسيج مقابل أرباح.

تفاصيل الضبط

كانت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بوسط الدلتا، وردت معلومات من مالك مكتب استيراد وتصدير، مقيم في محافظة الدقهلية، و أشخاص آخرين بقيام شخص بتلقي مبالغ مالية منهم بقصد توظيفها واستثمارها لهم في تجارة السيارات والغزل والنسيخ، بالمخالفة لأحكام القانون.

وأوضحت تحريات فرع الإدارة بوسط لدلتا بوزارة الداخلية، قيام مالك معرض لتجارة السيارات مقيم بدائرة مركز شرطة المحلة الكبرى في محافظة الغربية له معلومات جنائية، بممارسة نشاطاً إجرامي في مجال النصب والاحتيال على الأهالي والاستيلاء على أموالهم بزعم استثمارها وتوظيفها لهم في مجال تجارة الغزل والنسيج والسيارات، مقابل أرباح يتحصلون عليها من المبلغ المتفق عليه.

اقرأ أيضًا: ”ضرب وإيصالات أمانة”.. ضبط 5 متهمين استدرجوا عامل وسرقوه في الشروق

ونجح المتهم في خلال ذلك الحصول على مبالغ مالية من الضحايا بلغت إلى 6 ملايين و600 ألف جنيه، مقابل الحصول على أرباح من قيمة رأس المال متفق عليها، إلا أنه توقف عن السداد ورفض رد أصل المبلغ المالي المسـتولى عليه.

كما كشفت تحريات الأموال العامة، وجود عدد من الضحايا لم يتقدموا للإبلاغ في أقسام الشرطة، أملاً في الحصول على الأرباح أو استرداد أموالهم.

وبعد تقنين الإجراءات تنسيقا وقطاع الأمن العام ومديرية أمن الغربية، تم القبض على المتهم ، وبمواجهته أمام جهات التحقيق، أعترفا بإرتكابه الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وإخطار النيابة لتجرى شئونها.

اقرأأيضًا: ”خدعنى ونصب عليا” اعترافات مثيرة للمتهم بقتل صديقه في السلام أثناء تمثيل الجريمة