الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:36 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

بعد أزمته الأخيرة.. هل يواجه أشرف بن شرقي مصير كهربا مع الأهلي؟

أشرف بن شرقي
أشرف بن شرقي

دخل أشرف بن شرقي لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، في أزمة جديدة خلال مباراة الترجي التونسي الأخيرة، مع مدربه البرتغالي جايمي باتشيكو.

وخسر الزمالك مواجهة الترجي التونسي بثلاثة أهداف مقابل هدف، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وواصل الجناح المغربي تصرفاته المثيرة للجدل في الفترة الأخيرة، بعدما اعترض على قرار المدير الفني بتبديله في الدقيقة الـ88 من عمر المباراة رغم تراجع مستواه الفني.

وظهر أشرف بن شرقي منفعلًا بصورة كبيرة خلال تلك الفترة، رافضًا قرار باتشيكو حتى وصل الأمر إلى أزمة بين الثنائي داخل غرفة الملابس بعد انتهاء المباراة.

تكرار الواقعة

اعتراض أشرف بن شرقي على قرار المدير الفني بتبديله خلال المباراة لم يكن للمرة الأول، فقد سبق لنفس اللاعب رفض الامتثال لقرار مدربه خلال مواجهة الجونة ضمن منافسات الموسم الحالي من بطولة الدوري الممتاز.

وعندما قرر باتشيكو تبديل اللاعب، رفض الخروج من الملعب حتى تدخل زملائه على رأسهم محمود عبد الرازق شيكابالا قائد الفريق بإقناعه بالتبديل، وخرج وقتها بن شرقي من المباراة، لكنه رفض الجلوس على مقاعد البدلاء واتجه لغرف الملابس مباشرة رغم تحيه الجماهير الحاضره له.

أزمة طارق يحيى

تعد واقعة أشرف بن شرقي وطارق يحيى المدير الفني السابق للزمالك، الأبرز للاعب المغربي بعدما اعترض بشدة على قرار تبديله، ودخل الثنائي في مشادة كلامية التقطاتها عدسات الكاميرات.

وكشف طارق يحيى تفاصيل الأزمة في ذلك الوقت، حيث قال: "أشرف بن شرقي اعترض على خروجه وكان يريد إكمال المباراة، وقلت له بعد اذنك يا أشرف لو سمحت، وبعدها قال أنا آسف ياكابتن طارق حقك عليه متزعلش مني".

وأضاف: "بنشرقي اعتذر لي، وبعض الناس يلومنني على استبداله، لكن اللاعب كان غائبًا لمدة 3 أسابيع، وغاب عن عدة مباريات، فلم يكن من المعقول أن يشارك 90 دقيقة كاملة، وفي الشوط الثاني انخفض أداؤه البدني كثيرا، وكان لا بد من سحبه بعد 65 دقيقة، خوفا عليه من الإصابة".

اقرأ أيضًا: آخرها مع موسيماني.. تفاصيل أربع أزمات لكهربا في أول عام مع الأهلي

مصير كهربا

العديد من الجماهير ربطت بين وقائع أشرف بن شرقي، وواقعة محمود كهربا لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بعدما قرر الجهاز الفني للأحمر بقيادة بيتسو موسيماني المدير الفني إيقاف اللاعب وحرمانه من المشاركة في المباريات والتدريبات الجماعية لمدة شهر وتغريمه 200 ألف جنيه.

وجاء قرار الجهاز الفني للأهلي بعد اعتراض اللاعب على عدم المشاركة أساسيًا أمام طلائع الجيش، حيث تعامل بشكل سئ مع المدير الفني، الأمر الذي تسبب في إيقافه رغم أنه يعد هداف الفريق خلال تلك الفترة.

فهل يواجه أشرف بن شرقي في الزمالك ما واجهه محمود عبد المنعم كهرباء في الأهلي؟