الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:19 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

العثور على فيروس كورونا فى ”الآيس كريم” بالصين.. والسلطات تتعقب المعرضين للإصابة

العثور على فيروس كورونا فى عبوات الايس كريم فى الصين
العثور على فيروس كورونا فى عبوات الايس كريم فى الصين

كشفت تقارير صحيفة عن أنه تم العثور على فيروس كورونا فى عينات من الآيس كريم شمال الصين، مما دفع السلطات إلى مصادرة آلاف المنتجات التي يحتمل أن تكون ملوثة، وتعقب الأشخاص المعرضين للإصابة.

وبحسب صحيفة "independent" البريطانية، أنتجت شركة "Daqiaodao Food Company" ومقرها بلدية تيانجين شمالي الصين عبوات الَايس كريم، وتحاول السلطات تحديد جميع الأشخاص الذين يُعتقد أنهم كانوا على اتصال بالدفعات.

كما تم أيضًا إغلاق جميع منتجات Tianjin Daqiaodao واحتوائها بعد أن أرسلت الشركة ثلاث عينات إلى المركز البلدي للسيطرة على الأمراض هذا الأسبوع، وجائت كلها إيجابية لفيروس كورونا.

اقرأ أيضًا: ”فاقد النطق”.. تطورات مخيفة فى حالة طفل مصاب بكورونا (صور)

وتشير التحقيقات الوبائية التي أجريت حتى الآن إلى أن الشركة أنتجت مجموعة الآيس كريم باستخدام المواد الخام، بما فى ذلك مسحوق الحليب المستورد من نيوزيلندا ومسحوق مصل اللبن المستورد من أوكرانيا.

وأكدت شركة "تيانجين داكياوداو": أنه اعتبارًا من الساعة 2 ظهر يوم الخميس، تم وضع 1662 موظفًا فى الحجر الصحي وخضعوا لاختبار الحمض النووي، ومن بينهم، تم اختبار 700 منهم بالفعل سلبيًا لـ Covid بينما لا تزال النتائج لـ 962 موظفًا متبقيًا لم يتم تأكيدها.

فى غضون ذلك، اتخذ مسؤولو تيانجين إجراءات لتطهير مصنع الإنتاج وأصدروا تعليمات للسكان المحليين الذين ربما اشتروا الآيس كريم بإبلاغ الهيئات الطبية ذات الصلة فى مجتمعاتهم.