الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:18 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الداخلية والنقل.. بايدن يبدأ في تحديد رموز حكومته المقبلة

جو بايدن
جو بايدن

بدأ الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن في اختيار رموز الحكومة الجديدة، وحدد أبرز الشخصيات التي ستتولى المناصب الهامة، ليبدأوا عملهم بمجرد تسلمه الحكم رسميا في 20 يناير المقبل.

ومن المقرر أن يرشح بايدن جينا مكارثي المديرة السابقة لوكالة حماية البيئة في إدارة الرئيس الأسبق باراك أوباما ورئيسة مجلس الدفاع عن الموارد الطبيعية الحالية، للإشراف على تنسيق سياسة المناخ المحلية في البيت الأبيض، وفقا لما ورد على "رويترز" البريطانية.

اقرأ أيضا : المجمع الانتخابي يعلن فوز جو بايدن بالانتخابات الأمريكية


مهام عدة

وبحسب ما ورد فإنه من المقرر أن تتولى مكارثي مهام عديدة، تتمركز على تنسيق سياسة التغير المناخي الداخلية، وتنفيذ الإجراءات المقررة في إدارة جو بايدن المقبلة للتعامل مع التغير المناخي وتحقيق العدالة البيئية، حتى يكون عملها مثل عمل جون كيري، الذي أختاره بايدن مبعوثا خاصا لتغير المناخ.

ومن الأسماء المرجح اختيارها لتولي منصب وزير الداخلية النائبة الأمريكية ديب هالاند ممثلة ولاية نيو مكسيكو، لتكون أول أمريكية من السكان الأصليين التي تتولى منصب وزاري.

اختيارات لوزارة النقل

 

ووفقا لوكالة "رويترز" فمن المتوقع أن يتولى وزارة النقل الديمقراطي بيت بوتيجيج، الذي انسحب من الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي، للترشح لانتخابات الرئاسة الأمريكية.

اقرأ أيضا: زعيم الأغلبية الجمهورية بـ”الشيوخ الأمريكي” يعترف لأول مرة بنتائج انتخابات الرئاسة

يشار إلى أن بايدن فاز بأصوات المجمع الانتخابي وهو ما يحدد رسميا الرئيس المقبل للولايات المتحدة، مما يوضح أن خسارة ترامب ونهاية عهده أصبح أمر واقع.