الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:42 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… السيسي يؤكد على أولوية التعاون الاقتصادي بين مصر وفرنسا

السيسي في اجتماع اليوم
السيسي في اجتماع اليوم

أعلن السفير بسام راضي، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أن وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي، قدم التهنأة إلى الرئيس السيسي علي أداء الاقتصاد المصري خلال العام الحالي وما حققه من معدلات نمو ومؤشرات ايجابية منفردة في المنطقة.

واشاروزير الاقتصاد والمالية الفرنسي أن هذا يدل علي السياسات الاقتصادية والمالية الناجحة المتبعة من قبل الدولة المصرية، ذلك بالاضافة الي محورية الدور المصري الفاعل والمؤثر في إرساء دعائم الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط وشرق المتوسط، وهو ما يرسخ حرص فرنسا على تعظيم التعاون مع الحكومة المصرية في مختلف المجالات.

اقرأ أيضا: عاجل | السيسي يستقبل وزير الاقتصاد الفرنسي بمقر إقامته في باريس

من جانبه، أكد الرئيس السيسي أولوية ملف التعاون الاقتصادي بين مصر وفرنسا، معرباً سيادته عن التطلع لتعميق وتطوير آفاق التعاون المشترك في هذا الصدد، خاصةً على صعيد توطين الصناعة ونقل التكنولوجيا والخبرات الفرنسية العريقة، وكذلك استغلال الفرص الواعدة التى تتيحها المشروعات الكبرى في مصر والتحسن في المناخ الاستثماري، وكذا شبكة البنية التحتية الحديثة.

والتقى الرئيس السيسي، أيضًا برئيس مجلس إدارة شركة "نافال جروب الفرنسية"، المتخصصة في مجال الدفاع البحري وبناء السفن والقطع البحرية، بمقر إقامته بباريس.

وأضاف المدير االتنفيذي للشركة أن الشركة حريصة على تطوير تعاونها مع مصر في مجال البحري.