الطريق
الخميس 19 سبتمبر 2024 07:47 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرا الزراعة والإنتاج الحربي يبحثان سبل تطوير صناعة منتجات الألبان

وزيرا الزراعة والإنتاج الحربي
وزيرا الزراعة والإنتاج الحربي

عقد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والمهندس محمد أحمد مرسي، وزير الدولة للإنتاج الحربي، اجتماعًا بحضور المهندس مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، وقيادات الوزارتين، للاسراع بالخطوات التنفيذية في تطوير مراكز تجميع الألبان .

 

وأكد الوزيران أن المشروع يلقى اهتمامًا كبيرًا من الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتوفير منتجات الألبان بجودة عالية، وغذاء صحي آمن يحافظ على صحة المواطنين .

 

واشتمل اللقاء على مناقشة العلاقات المتبادلة بين الوزارتين والبنوك، والمستفيدين وتسهيل الإجراءات للاستفادة من مبادرة البنك المركزي الـ 5% للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، فضًلا عن أهمية التصنيع المحلي لمعدات مراكز تجميع الألبان لتوطين التكنولوجيا وتشجيع الصناعة الوطنية.

 

اقرأ أيضًا: الخشت: جامعة القاهرة ليست مكانا للعلم فقط.. وإنما لبناء شخصية الطلاب

 

وقال المهندس مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة، إن الوزارة تنشئ حاليا 9 مراكز للألبان بأحدث المواصفات في المحافظات المختلفة، حتى تكون نموذجًا يحتذى به ، مشيرًا إلي أن هناك حوالي 250 مواطنًا تقدموا لإقامة مراكز لتجميع الألبان والإستفادة من القروض الميسرة التي توفرها الدولة لهذه المشروعات.

 

وقامت الوزارة بحصر كامل لمراكز تجميع الألبان والثروة الحيوانية على مستوى الجمهورية، ولديها إحصاء واضح وخريطة كاملة تمكن من تحديد الإنتاج المتوقع من اللحوم والألبان .