الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:57 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… المالية: توفير 30% من الراتب مقدما للموظفين في بطاقات ”ميزة”

 الدكتور محمد معيط وزير المالية
الدكتور محمد معيط وزير المالية

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية: إنه "سيتم إتاحة خدمة "الراتب المقدم"، لكافة الموظفين في الدولة، لبطاقات المرتبات الحكومية الجديدة "ميزة"، مجانًا لمدة ٦ أشهر، اعتبارًا من بدء تشغيل هذه البطاقات، التي سيتم توفيرها للمواطنين خلال عام من الآن.

اقرأ ايضا: ”جي. بي. مورجان” و”فيتش” أبرزها.. ماذا قالت المؤسسات الدولية عن الاقتصاد المصري في ظل كورونا

وأضاف وزير المالية، أن مقدم المرتب سيُعادل ٣٠٪ من قيمة الراتب الخاص بكل موظف، بحيث يقتصر استخدام مقدم المرتب، فى عمليات المشتريات فقط، سواء من خلال نقاط البيع أو المواقع الإلكترونية.

وذكر وزير المالية في البيان الذي تم إصاداره صباح اليوم الثلاثاء، أن هذه الخدمة لا تتيح السحب النقدي من خلال ماكينات الصراف الآلي أو فروع البنك، كما يحدث مع المرتب العادي، وإنما يتم خصم المبلغ المستخدم من خدمة "الراتب المقدم" فى عملية الشراء من راتب الشهر التالى مباشرة، لافتا إلى أنه سيتم توفير البطاقات، خلال عام، والانتهاء من تحويل جميع البطاقات الحكومية الإلكترونية لصرف مستحقات العاملين بالدولة إلى بطاقات الدفع الوطنية المطورة المعروفة إعلاميًا بـ"كروت ميزة" المؤمنة ذات الشرائح الذكية اللاتلامسية.

وتتيح "كروت ميزة" لكافة حامليها خدمات السحب النقدي والإيداع والتحويل من ماكينات "ATM"، والشراء الإلكتروني عبر الإنترنت، وفق تصريحات الوزير اليوم.

كما تتيح "ميزة"، نقاط البيع الإلكترونية "POS"، وسداد المستحقات الحكومية إلكترونيًا من خلال منظومة الدفع والتحصيل الإلكتروني الحكومي، حيث تم إصدار نحو ٣٧ ألف بطاقة "ميزة" خلال المرحلتين التجريبية الأولى والثانية، بما يتسق مع التوجيهات الرئاسية بالانتقال التدريجي إلى "مصر الرقمية".