الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 08:50 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… تفاصيل طرح الحكومة لـ125 ألف شقة لمنخفضي ومتوسطي الدخل

برنامج الإسكان الاجتماعي
برنامج الإسكان الاجتماعي

وافق الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وأعضاء المجلس، اليوم الأربعاء، على طلب وزارة الإسكان، بقيادة الدكتور عاصم الجزار، على تعديل شروط برنامج الإسكان الاجتماعي، من أجل مناسبته المواطنين منخفضي ومتوسطي الدخل.

 

اقرأ أيضا: مليون شقة.. طريقة الحصول على وحدة سكنية في المدن الجديدة

وبحسب بيان رسمي من مجلس الوزراء عن الاجتماع اليوم، وافق المجلس على الإعلان عن طرح 100 ألف وحدة سكنية لمنخفضي الدخل بمساحات 75م2 و 90م2 حسب الطلب الفعليّ.

 

كما وافق مجلس الوزراء أيضا على طرح 25 ألف وحدة سكنية لمتوسطي الدخل بمساحات 100، و110، و120م2.

 

وقال البيان الرسمي عن الاجتماع، إن ذلك في ضوء توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ببناء وزارة الإسكان لـ250 ألف وحدة إسكان اجتماعي، ضمن حزمة الإجراءات الاقتصادية التي تتخذها الدولة لدعم المواطنين واستمرار عجلة التنمية.

 

وقال البيان الرسمي من مجلس الوزراء عن الاجتماع اليوم، إنه تمت الموافقة على مشروع قرار رئيس الجمهورية بإعادة تخصيص مساحتي أرض بمحافظة الجيزة، من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة، ناحية عرب أبو ساعد التابعة لمركز الصف.

 

ويأتي ذلك التخصيص للأراضي، في ضوء الاتجاه لإقامة منطقة صناعية بمنطقة عرب أبو ساعد بالمحافظة، وفق تصريحات الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، في الاجتماع الاسبوعى، لمجلس الوزراء، لمناقشة واستعراض عدد من الملفات الحيوية الاقتصادية والاجتماعية والتنموية الهامة التي تسير عليها عجلة الاقتصاد حاليا.