الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 08:28 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السيسي: الجامعات الجديدة توفر مستوى التعليم الموجود بالخارج

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن سياسة التعليم الجامعي تستهدف ربط التعليم بسوق العمل، لذلك تم إنشاء الجامعات الجديدة بتخصصاتها الحديثة، لكي توفر للطالب فرصة التأهيل للعمل في الوظائف التي تحتاجها مصر، لافتًا إلى أن الجامعات الجديدة توفر مستوى التعليم الموجود بالخارج.

 

وطالب الرئيس السيسي بعدم القلق من التخصصات الجديدة، التي تم إدخالها في الجامعات الحديثة، موجها كلامه للمصريين قائلًا: "خدوا التعليم الجديد ولا تقلقوا منه"، مبينًا أن عدد الطلاب الذين يسافرون للخارج كبير وهو ما يشير إلى أن الأسر توفد أبناءها للخارج، وبعضهم في جامعات مرموقة وكبرى وبعضهم في جامعات دون المستوى.

 

وأشار الرئيس السيسي إلى أن بعض الطلاب يدرسون في جامعات تصل تكلفة المصروفات بها إلى 30 ألف دولار في السنة، مبينًا أن الهدف من إنشاء الجامعات الجديدة الحصول على نفس المستوى من التعليم في بلدنا دون الحاجة إلى السفر.

 

وطلب الرئيس السيسي الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، توضيح عدد الطلاب الذين يسافرون للدراسة بالخارج، حيث رد وزير التعليم العالي قائلًا: "عددهم يبلغ 20 ألف طالب ينفقون نحو 20 مليار جنيه".

 

ومن جانبه، أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أن الجامعات الأهلية الجديدة تقلل من فرص اغتراب الطلاب فى الخارج بهدف الدراسة.

 

جاء ذلك خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، مجموعة من المشروعات القومية بنطاق محافظة الإسكندرية، منها مشروعات خاصة بقطاع البترول، وكذلك مشروع بشاير الخير ٢ للإسكان، ومحطة معالجة الصرف الثلاثية ببرج العرب، ومشروع تطوير محور المحمودية.

موضوعات متعلقة