الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 08:39 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الثقافة يفتتح الدورة الثامنة للملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة ”أولادنا” ويُكرم عددًا من ذوي الهمم حزب مستقبل وطن ينظم احتفالية لتكريم الطلاب المتفوقين بالرحمانية ”المشاط” تبحث مع ”سي آي كابيتال” جهود جذب الاستثمار وتمكين القطاع الخاص انخفاض أسهم الإمارات في نهاية تداولات اليوم الجمعة منها مصر والصين والإمارات.. 10 دول تتنافس في بطولة جبل سيفة للصيد بسلطنة عمان طارق الشيخ يطرح أحدث أغانيه بعنوان ”موجوع والهم قتلني” الأهلي يستعد لاستلام درع الدوري المصري الجديد عقب مواجهة جورماهيا في دوري أبطال أفريقيا مع بداية العام الدراسي الجديد.. «الطريق» ترصد آراء أولياء الأمور عن استعدادهم والأسعار بالغربية عمرو مصطفى يفاجئ جمهوره بأحدث أغانيه ”معرفش ينساني”.. فيديو محافظ أسوان يوجه بتيسير الحركة المرورية لاستقبال الأفواج السياحية اطمئني بدونك كل شيء ناقص العارف بالله طلعت يكتب: الأشهر سياحيا في البحر الأحمر

عاجل| فرص عمل لـ72 ألف شخص من جهاز ”تنمية المشروعات” بـ1.1 مليار جنيه

عمال في مصنع
عمال في مصنع

أعلن جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، الذي تترأس إدارته وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع، عن توفير آلاف فرص العمل، منها قرابة 1300 فرصة عمل مباشرة بقنا.

 

اقرأ أيضا: عاجل| رابط وتفاصيل حجز وحدات وشقق الإسكان الاجتماعي بعد مدها لنهاية الشهر

وقال بيان للجهاز صادر اليوم، إن المهندس طارق شاش، نائب رئيس جهاز تنمية المشروعات، زار محافظة قنا مع وفد من الجهاز،من أجل تنسيق أوجه التعاون بين الجهاز والمحافظة بهدف التوسع في إقامة مشروعات جديدة صغيرة ومتناهية الصغر أو مساندة المشروعات القائمة.

 

وناقش طارق شاش دراسة إقامة مشروعات صغيرة كصناعات تكميلية ومغذية لمستلزمات مصانع السكر والألومنيوم والأسمنت، و إمكانية مشاركة الجهاز في تطوير المنطقة الحرفية بمنطقة الصالحية والمجمع الصناعى بنجع حمادى، وغيرها بالمحافظة.

 

وتابع البيان أن الزيارة جائت بتوجيهات من نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة للتعرف على احتياجات مختلف المحافظات وتلبيتها وتحديد المشكلات التي تواجه المشروعات الصغيرة الجديدة منها أو القائمة، وخلال الزيارة عرض محمد عبد الملك رئيس القطاع المركزى للمكاتب الإقليمية بجهاز المشروعات خلال اللقاء، إنجازات الجهاز بالمحافظة في الفترة من يوليو 2014 وحتى يونيو 2020.

 

فرص عمل لـ72 ألف شخص

 

وأوضح وفد جهاز المشروعات لزيارة قنا، أن الجهاز سيضخ 1.1 مليار جنيه، ومن خلالها سيتم تمويل 55 ألف مشروع صغير ومتناهى الصغر بمحافظة قنا، لتتيح حوالى 72 ألف فرصة عمل.

 

وبحسب البيان، نفذ الجهاز مشروعات لتطوير خدمات البنية الأساسية بقنا، بتمويل قدره 167.2 مليون جنيه، ووفرت هذه المشروعات قرابة 2.6 مليون فرصة عمل للعمالة غير المنتظمة بالمحافظة.

 

وتستهدف مشروعات الجهاز إتاحة البيئة المناسبة لإقامة مشروعات صغيرة جديدة والتوسع في المشروعات القائمة.

 

1300 فرصة عمل

ووقع وفد جهاز تنمية المشروعات، بروتوكولا للتعاون مع محافظة قنا، على أن يمول الجهاز 100 سيارة ميكروباص، لتوفير فرص عمل جديدة لأبناء محافظة قنا، وكي يسهم الجهاز فى تطوير وسائل النقل للتيسير على المواطنين من جانب، ووقع الوقد عددا من العقود لتمويل المشروعات متناهية الصغر بين الجهاز والعديد من الجمعيات الأهلية بالمحافظة بإجمالى تمويل بلغ 11,45 مليون جنيه.

 

وكشف بيان الجهاز، أن تلك العقود ستوفر ما يزيد على 1300 فرصة عمل لأبناء محافظ قنا.

 

وخلال اللقاء، تم تسليم 4 شيكات لعدد من أصحاب المشروعات الذين حصلوا على تمويل من الجهاز للبدء في مشروعاتهم الجديدة بإجمالي تمويل قدره 1.1 مليون جنيه.