الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 07:47 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الثقافة يفتتح الدورة الثامنة للملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة ”أولادنا” ويُكرم عددًا من ذوي الهمم حزب مستقبل وطن ينظم احتفالية لتكريم الطلاب المتفوقين بالرحمانية ”المشاط” تبحث مع ”سي آي كابيتال” جهود جذب الاستثمار وتمكين القطاع الخاص انخفاض أسهم الإمارات في نهاية تداولات اليوم الجمعة منها مصر والصين والإمارات.. 10 دول تتنافس في بطولة جبل سيفة للصيد بسلطنة عمان طارق الشيخ يطرح أحدث أغانيه بعنوان ”موجوع والهم قتلني” الأهلي يستعد لاستلام درع الدوري المصري الجديد عقب مواجهة جورماهيا في دوري أبطال أفريقيا مع بداية العام الدراسي الجديد.. «الطريق» ترصد آراء أولياء الأمور عن استعدادهم والأسعار بالغربية عمرو مصطفى يفاجئ جمهوره بأحدث أغانيه ”معرفش ينساني”.. فيديو محافظ أسوان يوجه بتيسير الحركة المرورية لاستقبال الأفواج السياحية اطمئني بدونك كل شيء ناقص العارف بالله طلعت يكتب: الأشهر سياحيا في البحر الأحمر

الأمم المتحدة تطالب السراج بحل الميليشيات في طرابلس

المبلشيات المسلحة
المبلشيات المسلحة

يبدو أن المرحلة المقبلة ستشهد أزمات بين حكومة الوفاق التي يتزعمها فايز السراج والأمم المتحدة، جراء الانفلات الأمني الذي تسببت فيه الميليشيات المسلحة في الأراضي الليبية.

رسالة الأمم المتحدة للسراج

طالبت بعثة الأمم المتحدة للدعم حكومة فايز السراج اليوم السبت، بالإسراع في تنفيذ كافة الإصلاحات اللازمة في مجال القطاع الأمني، واتخاذ إجراءات حاسمة لنزع السلاح عن المليشيات لحماية المناطق السكنية بطرابلس.

اقرأ أيضا: تعيين ”داعشي سابق” رئيسا للمباحث الجنائية في حكومة الوفاق

وأعربت البعثة الأممية عن قلقها بسبب الاشتباكات الأخيرة التي وقعت بين العديد من العناصر الإجرامية من بينهم أفراد في ميليشيات بمنطقة جنزور في العاصمة الليبية، مؤكدة أن هذه الاشتباكات كانت سببا في ترويع السكان، كما أنها أدت إلى سقوط العديد من القتلى والجرحى.

 

خسائر ميليشيا السراج

يشار إلى أن الاشتباكات الأخيرة تسببت في مقتل العديد من قادة ميليشيات العاصمة الليبية طرابلس، التابعين لوزارة داخلية حكومة السراج، الخميس، وهو ما حدث أمام مقر حرس "المنشآت النفطية" في جنزور وقرب مقر البعثة الأممية بالبلاد.

وسرعان ما عادت الصراعات الدامية بين المليشيات التابعة لحكومة السراج غير الدستورية في ليبيا إلى الواجهة من جديد، بعد أن خرج الجيش الوطني من تمركزاته في قلب العاصمة طرابلس احتراما للمطالبات الدولية وإنجاحا لمساعي الحل السلمي للأزمة.

اقرأ أيضا: المرصد السوري: مرتزقة أردوغان في ليبيا مغرمين بأموال قطر

جدير بالذكر أن المناقسة قوية بين ميليشيات طرابلس على النفوذ في مناطقها، خاصة مع وجود فوارق عقدية وولاءات مختلفة بين الجهوية والانتماءات لتنظيمات إرهابية مختلفة منها الموالي لتنظيم داعش أو القاعدة أو الإخوان.

موضوعات متعلقة