الطريق
الجمعة 18 أكتوبر 2024 08:29 صـ 15 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الأونروا» يعلق العمل بالصحة والتعليم في قطاع غزة.. تفاصيل

مخيمات وكالة الأونروا في الضفة الغربية
مخيمات وكالة الأونروا في الضفة الغربية

يشهد قطاع غزة هذه الفترة قصفًا وحشيًا يستهدف كل المرافق سواء كانت حيوية وغيرها، حيث أن قطاع الصحة والتعليم من أول الأهداف الإسرائيلية، وبالتالي لم تسلم وكالة الأونروا التابعة لـ "الأمم المتحدة" من القصف العشوائي، والذي راح ضحيته 7 من موظفي الوكالة الأممية.

في هذا الصدد، أعلنت آدم بولوكوس، مدير وكالة الأونروا في الضفة الغربية، اليوم الأحد، تعليق العمل في قطاعي الصحة والتعليم، حيث أن القرار إضراري بسبب ما تشهد المنطقة من قصف مستمر غير دقيق، مشيرًا إلى أن المدارس التي كنا نعتقد أنها آمنه، أصبحت الأن غير آمنه من القصف.

اقرأ أيضًا: حملة مواطن تشيد بموقف السيسي الداعم للقضية الفلسطينية.. وتؤكد: قمة القاهرة للسلام تعبر عن قوة مصر

خطر القصف على مخيمات الضفه الغربية

أضاف: "الأحداث الأخيرة ترمز إلى التصعيد المستمر، والذي يستهدف المدنيين بشكل ملحوظ، مما يؤدي إلى تعرض أرواح لاجئي فلسطين في المخيمات بأنحاء الضفة الغربية للخطر، فضًلا عن أن تلك العملية هي الأكبر منذ العملية التي نفذتها قوات الإحتلال الإسرائيلي في جنين يوليو الماضي.

وعلق مسؤولي الأمم المتحدة على التقارير الأولوية لـ"الأونروا" مقُتل أكثر من 270 فلسطينيًا في الضفة الغربية، 20% منهم من الأطفال وأكثر من نصفهم من اللاجئين، ويعد هذا الرقم أكبر عدد من القتلى الفلسطينيين يُسجل خلال عام واحد منذ بدأت الأونروا جمع البيانات بشكل منتظم عام 2012.

موضوعات متعلقة