الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:29 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

القرود تسيطر على شوارع مدينة تايلاندية وتتخذ السينما مقرا لعملياتها (صور)

القرود تهاجم مدينة تايلاندية
القرود تهاجم مدينة تايلاندية

تمكنت مجموعة كبيرة من القرود تقدر أعدادها بالَالاف، من إجبار البشر على الاختباء منهم بسبب زيادة تكاثرها، وإقامتهم فى المقر الرئيسي فى إحدى دور السينما المهجورة فى تايلاند، بعد تصرف غير صحيح من السكان.

 

وبحسب صحيفة "ميرور" البريطانية، فإنه لسوء الحظ، اعتقد السكان فى مدينة لوبوري التايلاندية أن أفضل طريقة لاسترضاء هذه القرود، هو إطعامهم الوجبات السريعة، لكن الحمية السكرية جعلت المشكلة أسوأ على حد وصف السكان.

 

وكانت شوارع مدينة لوبوري فى تايلاند، اجتاحها قرابة 6000 قرد من قرود المكاك التي تقوم بأعمال شغب فى المدينة، وأجبرت البشر على البقاء فى منازلهم بعد أن استولوا على مقر قديم لدور السينما المهجورة ولم يتمكن أحد من طردهم منها.

اقرأ أيضًا: قرد مدمن كحول.. قتل شخصا وهاجم 250 اَخرين (صور وفيديو)

وتسبب نظامهم الغذائي السكري الجديد، بالإضافة إلى نقص السياح بسبب أزمة كوفيد-19 وعدم تمكنهم من الحصول على الطعام مثل ما كان فى السابق، إلى حدوث مأساة يعاني منها السكان فى مدينة لوبوري.

 

وبينما تحاول البلاد إعادة فتح السينمات ودور العرض، ترقد قرود المكاك فى السينما، واضطر الكثيرون لتحصين أنفسهم فى منازلهم، بينما كانت القرود تسيطر على الشوارع وترهب من يخرج إليها.

 

ومن جانبه، قال أحد سكان المدينة، نحن نعيش فى قفص لكن القرود تعيش فى الخارج، برازهم في كل مكان، الرائحة لا تطاق خاصة عندما تمطر.

وبحسب الصحيفة، أصبح هناك أجزاء من المدينة مناطق محظورة، حيث تسببت القرود فى إزعاج السكان وتحطيم المتاجر والمحلات التجارية، تاركة أثر الدمار في كل مكان..