الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:48 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حقيقة فتح تسجيل العمالة الغير منتظمة.. رابط وزارة القوى العاملة

منحة الـ500 جنيه
منحة الـ500 جنيه

تداول عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك مجموعة من الشائعات منها قيام وزارة القوى العاملة بفتح باب تسجيل العمالة الغير منتظمة للحصول على منحة شهرية قدرا 500 جنيه.

 

حقيقة فتح باب تسجيل العمالة الغير منتظمة مرة أخرى

ورصد الطريق كل ما يخص حقيقة ماتردد حول فتح باب تسجيل القوى العاملة للمرة الثانية، وجاءت الحقيقة من خلال قيام وزارة القوى العاملة ووزارة المالية بنفي ما تردد حول فتح باب تسجيل العمالة الغير منتظمة للمرة الثانية للحصول على منحة شهرية قدرها 500 جنيه، وجاء ذلك من خلال بيان رسمي أصدرته وزارة القوى العاملة بأنه لن يكون هناك أي مبادرات جديدة تخص فتح باب تسجيل العمالة الغير منتظمة مرة أخرى وأن جميع ماتداولته المواقع من أخبار تخص منحة الـ500 جنيه هي أخبار كاذبة وليس لها أي أساس من الصحة.

 

كيفية الاستعلام عن منحة الـ500 جنيه

ويذكر أن وزارة الاتصالات والتكنولوجيا قامت بتخصيص رقم 142 للاستعلام عن منحة الـ500 جنيه للعمالة الغير منتظمة، وأكدت وزارة القوى العاملة على أنه لا يوجد أي أرقام للاستعلام عن منحة الـ500 جنيه حتى الأن.

 

موعد صرف منحة الـ500 جنية لعمالة الغير منتظمة خلال شهر مايو الجاري

وأشارا وزارة القوى العاملة إلى أنه سوف يتم استكمال صرف منحة الـ500 جنيه للعمالة الغير منتظمة خلال الفترة 11 إلى 18 مايو 2020، وذلك لمن يستحق بهدف المساعدة والتخفيف من الأعباء التي تكون على ظهر هذه الفئة من الشعب.

السبب الرئيسي وراء منح الوزارة 500 جنيه للقوى العاملة

وفي نفس السياق أعلنت وزارة القوى العاملة عن موقع تسجيل العمالة الغير منتظمة لعام 2020 وذلك للحصول على منحة الـ500 جنيه، وذلك نظرا للظروف التي تمر بها البلاد من انتشار وباء كورونا الذي كان له تأثير كبير على اقتصاد مصر والعالم أجمع.

اقرا ايضا:عاجل| البورصة المصرية تغلق جلستها اليوم على ارتفاع جماعي للمؤشرات

رابط وزارة القوى العاملة

ويقدم الطريق رابط موقع وزارة القوى العاملة الاستعلام عن منحة العمالة الغير منتظمة للحصول على منحة الـ500 جنيه، ومعرفة موعد صرف المرحلة الثانية من المنحة لشهر مايو 2020،http://www.manpower.gov.eg/