الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:30 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية” ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟

بعد إهانتهم.. ”أمهات مصر” لـ”وزير التربية والتعليم”: ”مش هنشيل غلطك.. شتم المدرسين والدور جه علينا

مازالت تصريحات وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، مسار جدل، فمنذ تولي الرجل مهام عمله، وتسبب في موجة من الجدل بسبب تصريحاته المستفزة،، وأخرها الحديث عن "أمهات مصر".

الأمهات 24 ساعة على "فيس بوك"

قال وزير التربية والتعليم، خلال مؤتمر الأسبوع الأول للتنمية المستدامة الذي تنظمه الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، إن "أمهات مصر عايشين 24 ساعة على الفيس، مش فاضيين لتربية أولادهم"، في إشارة منه إلي جروب اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم. 


شماعة الوزير

حديث الوزير عن أمهات مصر تسبب في إثارة حفيظتهم، وجعلهم يدشنوا صفحة على "فيس بوك" للرد عليه، وقالت إحدى الأمهات: "تصريحات الوزير ما هي إلا شماعة يتم تعليق  اخفاق وزير التربية و التعليم عليها".

وأضافت أخرى: "أن أكبر دليل علي إخفاق الوزير، أنه يخشي مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، مشيرة إلى أنه بعد ما شبع من إهانة المدرسين بحث عن أولياء الأمور".. وتابعت : "أمهات مصر خط أحمر".

وقالت أخرى:" "والله حرام بعد كل التعب والمجهود من أولياء الأمور والأمهات، يبقوا فاضين بس للفيس بوك، الطالب من غير اهتمام أمه مش نافع لأن حضرتك المدرس نفسه بيقول كده".

إهانة لا نقبلها

فيما انتقدت عبير أحمد، مؤسسة "اتحاد أمهات مصر" تصريحات وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، قائلة: "إهانة وإساءة لا نقبلها، وعلى وزير التربية والتعليم ضبط النفس وعدم الإساءة إلي أولياء الأمور".

وأضافت مؤسسة "اتحاد أمهات مصر"، عبر الصفحة الرسمية لهم، أن أمهات مصر يعانون أشد معاناة في تربية وتعليم أولادهم، ويتواجدون علي "فيس بوك" لمتابعة قرارات الوزارة و تحميل مذاكرات ومراجعات للأبناء. 

واختتمت تصريحاتها بأنه يجب على وزير التربية والتعليم، شكرهم علي التعب والجهد الذي يبذلونه مع أبنائهم، بدلاً من الإساءة والهجوم عليهم.