الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:43 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

طلاب الصف الثاني الثانوي يؤدون امتحان اللغة العربية عبر ”التابلت”

طلاب الصف الثاني الثانوي يتوجون للجان الامتحانات
طلاب الصف الثاني الثانوي يتوجون للجان الامتحانات

يؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي امتحانات نصف العام، في مادة اللغة العربية اليوم السبت، في مختلف المدارس على مستوى الجمهورية.

 

وتقول غادة ربيع، طالبة الصف الثاني الثانوي، في مدرسة الفريق عبد المنعم واصل، بمدينة حلوان، إن امتحانات نصف العام، بدأت منذ الأسبوع الماضي، حيث تم الامتحان في مادة التربية الوطنية.

 

وأعربت غادة لـ"الطريق" عن قلقها بعض الشئ، من أداء الامتحان على "التابلت"، كونها لم تعتاد أداء الامتحان بهذا الشكل الجديد، قائلة: "قلقانة تحصل حاجة ومعرفش أجاوب الأسئلة على التابلت واتعودت على كراسة الإجابة والقلم".

 

وفي السياق ذاته، قالت هدى عادل، إحدى طالبات الصف الثاني الثانوي، إن امتحان اليوم لمادة اللغة العربية، هو الأهم لأنه المادة الأساسية لذلك تشعر ببعض التوتر، وهو ما لم تشعر به في مادة التربية الوطنية كونها ليست مادة أساسية.

 

وأضافت، أن امتحان اللغة العربية سينتهي في تمام الساعة 12 ظهرًا، وليس هناك مادة أخرى معه، مبينةً أنه في تمام الساعة الواحدة بعد الظهر سيبدأ امتحان مادة اللغة العربية أيضًا ولكن للصف الأول الثانوي.

 

الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم، حددت الأسئلة وأنواعها للصف الثاني الثانوي، بحيث يكون امتحان اللغة العربية، عبارة عن 35 سؤالاً منهم "27 سؤال اختيار من متعدد و8 أسئلة مقال"، وفي مادة اللغة الأجنبية الأولى 27 سؤالا 20 سؤال اختيار من متعدد، و7 أسئلة مقال"، واللغة الأجنبية الثانية 22 سؤالاً، وفي الرياضيات، المكون من الجبر والتفاضل وحساب المثلثات 40 سؤالاً "20 جبر، 12 تفاضل، و8 حساب مثلثات"، جميعهم اختيار من متعدد.

 

وفي مادة الكيمياء 30 سؤال اختيار من متعدد، والفيزياء 30 سؤال اختيار من متعدد، والأحياء 30 سؤال اختيار من متعدد والتاريخ 30 سؤال اختيار من متعدد، والجغرافيا 30 سؤال اختيار من متعدد، والفلسفة والمنطق 30 سؤال اختيار من متعدد، وعلم النفس والاجتماع 30 سؤالاً وتطبيقات رياضية 30 سؤالاً.

 

وأتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، النماذج الاسترشادية لامتحانات ‏الفصل الدراسي الأول للصفين الأول والثاني الثانوي العام على موقعها الإلكتروني، من أجل تدريب الطلاب، ‏لخوض الامتحانات الإلكترونية للصف الثاني والورقية للصف الأول.