الطريق
الخميس 9 مايو 2024 08:34 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

زوجة ترفع دعوى خلع لهذا السبب!

تعبيريّة
تعبيريّة

أصبحت دعاوى الأزواج والزوجات تشهد تحولًا ملحوظًا نحو ظواهر شاذة وغريبة، بعضها يدعو للسخرية والبعض الآخر يثير التساؤلات حول طبيعة العلاقات الزوجية في الوقت الحالي،إذ تقدمت زوجة لرفع دعوى خلع بسبب تضررها من «صلعة» زوجها.


من أمام أعضاء مكتب هيئة تسوية المنازعات الأسرية بمصر الجديدة، دخلت سيدة وكانت تعلو وجهها حمرة الخجل، تتلعثم الكلمات بين ثنايا فمها، وبنظرات يشوبها حيرة وتوتر خائفة أن تتهم بالتفاهة، والتمرد على بعلها.

وبصوت متهدج قالت: لست أنانية أو متمردة ياسيدي القاضي، ولكني إنسانة ولي مشاعر، لم أقصر يومًا في حق زوجي الذي اعتاد بعد زواجنا عدم الاهتمام بمظهره، ليبدو كإنسان ثان،غير الذي أحببته فى أثناء فترة الخطوبة، فهو الأن يصر على إقامة العلاقة الحميمة بيننا دون أن يهيئ نفسه، وتصدر منه رائحة لا يتحملها أحد.

تحملت الكثير منه وحولت معه بشتي الطرق لكي يحسن من مظهره، لكن باءت كل محاولاتي معه بالفشل، كما أنه كان يتسبب في إحراجي أمام صديقاتي وعائلتي، لإصراره أيضًا على ارتداء ثوب معين لا يرغب في ارتداء غيره، رغم قيامي بتنظيف ملابسه،والأهتمام بها وتعطيرها.

ومرت الأيام وعشت على أمل أن يتغير، إلا أنني فوجئت بإصابته بالصلع، الذي غيّر ملامحه تمامًا، ما زاد الطين بلّة، طلبت منه أن يذهب إلى أحد مراكز التجميل لإجراء جراحة زراعة شعر، لكنه رفض، وطالبني بأن أتقبل هيئته كما هو.

لم أسلم من سخرية الأصدقاء والجيران بسبب تلك الزوج، أصبحت أتحاشى الخروج من المنزل ، لذا جئت مهرولة إلى محكمة الأسرة لرفع دعوى خلع، لاستحالة العيش معه مرة ثانية.

وبعد فشل أعضاء مكتب تسوية المنازعات في الصلح بينهما، أحيلت الدعوى إلى المحكمة، للفصل فيها.