الطريق
الخميس 9 مايو 2024 09:33 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

القومي للمرأة بالمنيا ينفذ «مطبخ المصرية» لسيدات قرى صندفا والبهنسا.. «صور»

مبادرة مطبخ المصرية
مبادرة مطبخ المصرية

قالت الدكتورة منال أبو سمرة، مقرر عام فرع المجلس القومي للمرأة بالمنيا، إن الفرع نفذ اليوم السبت، مبادرة "مطبخ المصرية" لسيدات قرى صندفا وبهنسا بني مزار بالنادي الرياضي بمدينة المنيا، حيث تم تجهيز وتوزيع 500 وجبة.

يأتي ذلك في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية واهتمام الدولة بتطوير العشوائيات وبناء الإنسان المصري وتمكين المرأة اقتصاديا، تحت رعاية د مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة.

حضر فاعليات المطبخ منال أبو سمرة مقررة الفرع وعددا من أعضاء المجلس أسامة سمير، ونسرين سامي، حيث قدمت على جانب من فاعليات المطبخ لقاء تعريفيا بالمجلس وأنشطته وخدماته للمرأة والأسرة.

أضافت أن مطبخ المصرية ينفذ فى جميع محافظات الجمهورية ويُعد "مطبخ المصرية" نشاطا مجتمعيا ذا بعد تنموي مستدام يقوم على توفير فرص تدريب وإنتاج حرفي للسيدات باستثمار مهاراتهن الخاصة بالطبخ وإعداد الوجبات ليصبحن طاهيات محترفات بالإضافة إلى تقديم خدمة إطعام الأسر الأكثر احتياجا كأحد كمخرجات هذا التدريب.

ولفتت مقررة الفرع، أن السيدات تلقت تدريبا على يد أحد الطهاء الماهرين بالمحافظة للتعرف على طرق التخطيط وطلب وإعداد وتجهيز الأغذية للولائم الكبرى والوجبات الجاهزة وطرق حساب الكميات الاقتصادية والالتزام بمعايير جودة الغذاء والتخطيط للقوى العاملة المساعدةً في المطبخ.