الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:27 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

خالد حنفي: الاهتمام بمشروعات الشباب العرب السبيل الوحيد للنهضة

مسابقة رالي العرب
مسابقة رالي العرب
أعلن الدكتور خالد حنفي، أمين عام اتحاد الغرف العربية، أن الاهتمام بمشروعات شباب الدول العربية وأفكارهم وتحويلها إلى واقع عملي السبيل لنهضة الوطن العربي اقتصاديا مؤكدًا ضرورة أن يعرب الشباب العربي عن نفسه ولكن بطريقة إيجابية تعكس تبني أفكاره وطموحاته المشروعة من خلال إخراج طاقته الإبداعية من مشروعات إبتكارية تتماشى مع الثورة الصناعية الرابعة. 
وأضاف خلال جلسات مؤتمر "رالي العرب" لريادة الأعمال لعرض مشروعات شباب العرب أن المئات من شباب الدول العربية تقدموا بلا استثناء في مسابقة رالي العرب لريادة الأعمال حيث بلغ عدد مشاريع الشباب 750 مشروعا تعتمد علي تكنولوجيا الثورة الصناعية الرابعة وتم دراسة هذه المشروعات ورعايتها علميا من قبل الجامعات العربية تحت مظلة الأكاديمية العربية للنقل البحري والتكنولوجيا بمصر ومنظمة اليونيدو بالبحرين. 
وقال إن العديد من رجال الأعمال العرب بادروا بتبني مشاريع شباب الدول العربية وتحويلها إلى واقع ملموس وهناك من تقدم بدعم مادي وبذلك تكتمل المنظومة من شباب طموح له أفكار مع العلم والمعرفة ممثل في الجامعات وأصحاب الأعمال والمستثمرين وأن ذلك سوف يؤدي الي توفير فرص عمل للشباب بالإضافة إلى تقديم تكنولوجيا مبتكرة للاقتصاد العربي تسهم في زيادة الإنتاجية والدخل وتنشأ جو من المصالحة بين الشباب ومجتمع الأعمال من القطاع الخاص.