الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:35 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

ماذا يحدث لجسمك عندما تتناول أوميجا 3 لمدة 3 أشهر؟

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أوميجا 3 هي أحماض دهنية أساسية لا يستطيع الجسم إنتاجها بنفسه، لذلك يجب الحصول عليها من مصادر غذائية أو مكملات غذائية. وتشمل الأطعمة الغنية بالأوميجا 3 الأسماك الدهنية، مثل السلمون والتونة والسردين، بالإضافة إلى بذور الكتان وبذور الشيا وزيت الزيتون.

وتتمتع أوميجا 3 بالعديد من الفوائد الصحية، وقد أظهرت الدراسات أن تناولها لمدة 3 شهور أو أكثر يمكن أن يحسن الصحة العامة للجسم، ويشمل ذلك ما يلي وفقًا لما جاء في "ويب ميد":

صحة القلب: يمكن أن تساعد أوميجا 3 على خفض ضغط الدم ومستويات الكوليسترول الضار، مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

صحة الدماغ: يمكن أن تساعد أوميجا 3 على حماية الدماغ من التلف، وتحسين الذاكرة والتركيز.
صحة العين: يمكن أن تساعد أوميجا 3 على منع الإصابة بأمراض العيون، مثل إعتام عدسة العين والزرق.
صحة المفاصل: يمكن أن تساعد أوميجا 3 على تقليل الالتهاب والألم في المفاصل، مما قد يكون مفيدًا للأشخاص الذين يعانون التهاب المفاصل الروماتويدي أو التهاب المفاصل التنكسي.
صحة الجلد: يمكن أن تساعد أوميجا 3 على الحفاظ على رطوبة الجلد وتقليل ظهور التجاعيد.
صحة الحمل: يمكن أن تساعد أوميجا 3 على تحسين صحة الأم والجنين في أثناء الحمل.

وفيما يلي بعض التفاصيل حول فوائد أوميجا 3 الصحية:

صحة القلب:

تشير الدراسات إلى أن تناول أوميجا 3 لمدة 3 شهور أو أكثر يمكن أن يقلل ضغط الدم بنسبة تصل إلى 4%، ومستويات الكوليسترول الضار بنسبة تصل إلى 10% كما يمكن أن تساعد أوميجا 3 على منع تجلط الدم، مما يقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية والنوبة القلبية.

صحة الدماغ:

تشير الدراسات إلى أن تناول أوميجا 3 لمدة 3 شهور أو أكثر يمكن أن يساعد على حماية الدماغ من التلف الناجم عن الجذور الحرة، كما يمكن أن يساعد على تحسين الذاكرة والتركيز.

صحة العين:

تشير الدراسات إلى أن تناول أوميجا 3 لمدة 3 شهور أو أكثر يمكن أن يساعد على منع الإصابة بإعتام عدسة العين والزرق، وتحسين الرؤية الليلية.

صحة المفاصل:

إن تناول أوميجا 3 لمدة 3 شهور أو أكثر يمكن أن يساعد على تقليل الالتهاب والألم في المفاصل، مما قد يكون مفيدًا للأشخاص الذين يعانون التهاب المفاصل الروماتويدي.