الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:36 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

ماذا يحدث لجسمك عند تناول وجبة العشاء قبل الـ7 مساء؟.. فوائد صحية بالجملة

تناول العشاء في وقت مبكر
تناول العشاء في وقت مبكر

يحرص الكثيرون على تناول وجبة العشاء في وقت مبكر قبل الساعة 7 مساءً، لأنها تعد من أهم الوجبات يوميًا، من أجل الحفاظ على صحة الجسم، بالإضافة إلي جودة وجباتك في اليوم، لذلك يهتم الأشخاص على تناولها، لكونها تتمتع بفوائد عديدة، وفقا لما جاء بموقع "هيلث شوت".

أبزر الفوائد الصحية عند تناول العشاء في وقت مبكر

-محاذاة إيقاع الساعة البيولوجية

من المعروف بأن الجسم يكون مزودا بتتبع إيقاع الساعة البيولوجية، لذلك يستطيع التحكم بجميع وظائف الجسم.

تساعد تناول وجبة العشاء على تحسين الهضم والتمثيل الغذائي، وأيضا تعزز الجهاز الهضمي، والعمل على إزالة السموم بدون الإفراط في الضغط عليه، مما يؤدي لتحسين عملية الهضم.

- ضبط سكر الدم

ينصح الأطباء على تناول وجبة العشاء، لكونها تعزيز حساسية الأنسولين، وتعمل على تنظيم مستويات السكر بالدم، وتقليل مخاطر مقاومة الأنسولين، مما يدعم تحسين التحكم العام في نسبة السكر في الدم.

-تحسين نوعية النوم

يساعد تناول الطعام بوقت متاخر، للإصابة باضطرابات النوم، مما تؤدي لعدم الراحة أو عسر الهضم، لذلك ينصح بتناول زجبة العشاء بوقت مبكر، حتي تسمح لجسمك بالاستقرار في حالة من الراحة.

-صحة القلب

يؤثر تناول الطعام عالية السعرات الحرارية غير الصحية، بشكل سلبي على صحة القلب، لذلك من الضروري تناول وجبة العشا مبكرًا، حتي تعزز صحة القلب.

اقرأ أيضا: مفاجأة لعشاق الطبخ.. طباعة أكل وحلوى بتقنية ثلاثية الأبعاد