الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:02 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

مدير منظمة الصحة العالمية يدعو إلى استمرار وقف إطلاق النار فى غزة

المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تادروس إدهانوم
المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تادروس إدهانوم

رحب الدكتور تادروس إدهانوم جبريسوس المدير العام لمنظمة الصحة العالمية بمد الهدنة الإنسانية فى غزة وإطلاق سراح الأسرى والرهائن من الجانبين وبما يسمح بزيادة ايصال المساعدات الصحية الى القطاع وكذلك نقل المرضى من مستشفى الشفاء الى مستشفيات أخرى فى جنوب وادى غزة.

وقال تادروس - فى مؤتمر صحفى اليوم الأربعاء فى جنيف - إن المنظمة تسلمت خلال الايام الثلاثة الاولى من الهدنة 121 بالة من المساعدت الطبية فى مستودعاتها فى غزة تكفى لحوالى 90 ألف شخص، مؤكدا على أن غزة مازالت بحاجة الى الكثير .

دعا الدكتور تادروس الى استمرار وقف إطلاق النار فى غزة حتى يمكن مد المزيد المساعدات وإنهاء معاناة السكان هناك، وقال إن 15 مستشفى من أصل 36 فى غزة هى فقط من تعمل وبقدرات تفوق أضعاف قدرتها .

واشار الى ان المستشفى الاوروبى فى غزة على سبيل المثال تعمل بـ 3 أضعاف قدرتها الحقيقية، وأن 3 مستشفيات فقط من إجمالى 25 مستشفى فى شمال غزة قبل النزاع هى من يعمل وبحدها الأدنى حيث تفتقر إلى الماء والوقود والغذاء .

ولفت الدكتور تادروس إلى أن الاحتياجات الصحية فى غزة زادت بشكل دراماتيكى وحذر من زيادة واضحة فى الامراض التنفسية والامراض المعدية جراء الاكتظاظ، مشيرا إلى أن منظمة الصحة العالمية وشركاءها تعمل لمساعدة النظام الصحى والعاملين الصحيين فى غزة بكل السبل الممكنة.

لفت تادروس إلى أن المنظمة والشركاء تعمل من أجل إقامة مستشفيات ميدانية فى مواقع استراتيجية فى غزة، وشدد على أن تلك المستشفيات هى لدعم النظام الصحى هناك وليس كبديل له وقال إن الأولوية هى دعم النظام الصحى والعاملين الصحيين فى غزة للقيام بعملهم .