الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:07 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

شهود عيان يؤكدون سرقة الاحتلال الإسرئيلي جثث الفلسطينين بمجمع الشفاء

جانب من المناوشات بين الاحتلال والفلسطنيين
جانب من المناوشات بين الاحتلال والفلسطنيين

في ضوء الأنتهاكات التي قام بها الاحتلال الإسرائيلي خلال مداهمة مجمع الشفاء الطبي بقطاع غزة، خرجت العديد من الأقاويل حول سرقة جنوب الاحتلال لجثث الفلسطنيين، ومن ثم حدث أعتداءات على الأطقم الطبية واعتقال البعض، تحديدًا أثناء محاصرة المستشفي، حسب ما نشرته "روسيا اليوم".

من ناحيته، علق الدكتور معتز حرارة، احد الأطقم الطبية بمستشفي الشفاء بغزة، قائلاً: "خلال محاصرة الجيش الإسرائيلي مستشفى الشفاء اقتحموا المباني، واعتدوا على الطواقم الطبية، لا سيما وأنهم قاموا بتوقيف مرضى اصطحبوهم لمكان مجهول، وسرقة جثث فلسطينيين".

وأضاف: "قام الاحتلال الإسرائيلي بتدمير أجهزة طبية، وقطع الكهرباء عن المستشفى عقب انسحابه مباشرًا، فضًلا عن قيامهم بتفجير مولدات الكهرباء في المستشفى، وتدمير مضخات الأكسجين".

اقرأ أيضًا: المصريون في فرنسا على موعد يوم الجمعة المقبل لأداء للمشاركة في الانتخابات الرئاسية

تابع: "لدينا 40 مريضًا في قسم الطوارئ، ينتظرون إجلاءهم إلى مستشفيات جنوب قطاع غزة، لأنهم يحتاجون إلى رعاية طبية عاجلة".

من ناحية آخرى، روي الطبيب مصطفى سكيك، نفاصيل الإنتهاكات الإسرائيلية في مجمع الشفاء الطبي، قائلاً: "حاصر جيش الاحتلال مستشفى الشفاء، وقرر منع التحرك، كنا مقطوعين عن الاتصال والحصول على الطعام".

واصل: "قام جيش الإحتلال بتفتيش المباني، وطلب مني نقل المصابين من قسم الصدرية لمكان آخر في المجمع"، لافتًا إلى أن الجيش الإسرائيلي أحضر الطعام بعد مطالبات عديدة.

بدوره، قال إبراهيم زكريا، أحدى المصابين في مجمع الشفاء، قائلًا: "أحتاج لمتابعة طبية عاجلة، لقد حاصرنا الجيش الإسرائيلي داخل المستشفى لعدة أيام، ومن ثم أطالب بإجلائي فورًا من المستشفى ومتابعة وضعي الصحي".

وأضاف: "زوجتي وأولادي كانوا محاصرين معي، والاتصالات مقطوعة وأحتاج إلى معرفة مصير عائلتي (والده ووالدته وأخواته)".

ويذكر أن الجيش الإسرائيلي انسحب يوم الجمعة الماضية من مجمع "الشفاء" الطبي، بعد نحو 10 أيام على اقتحامه وتدمير أجزاء فيه، وفق شهود عيان ومصادر محلية.

وخلال الأيام الماضية نفذ الجيش عمليات تجريف وبحث وتمشيط واسعة داخل أقسام ومباني المستشفى وحديقته وموقف السيارات فيه، ما أسفر عن مقتل عدد من النازحين والجرحى داخله، وفق وزارة الصحة الفلسطينية في غزة.

موضوعات متعلقة