الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 08:56 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

دبلوماسي إسرائيلي يكشف عن موقع محتمل لاحتجاز الرهائن داخل قطاع غزة

حركة حماس أثناء اعتقال الرهائن الإسرائيليين
حركة حماس أثناء اعتقال الرهائن الإسرائيليين

صرح سفير الكيان الصهيوني لدى روسيا، ألكسندر بن تسفي، إن الأسرى المحتجزين في قطاع غزة من الممكن أن يكونوا متواجدين بأنفاق حماس تحت الأرض، بما في ذلك منطقة جباليا شمال قطاع غزة.

ونقلت وكالة الأنباء الروسية "تاس"، رد بن تسفي، عندما سئل عن القتال في جباليا واحتمال احتجاز رهائن هناك: "من الممكن.. على الأقل قالت المرأة المسنة التي أطلق سراحها منذ فترة أنه تم اقتيادها عبر بعض الأنفاق".

وأضاف بن تسفي أن إسرائيل ليس لديها قوائم بأسماء الأسرى، وبالتالي فإن احتمالية إطلاق سراحهم غير قابلة للتقييم، وقال "لا نعرف حتى ما إذا كان أي منهم على قيد الحياة أم لا"، كما أكد السفير الإسرائيلي، أن عدد الأسرى يبلغ الآن 240 أسير.

وفي وقت سابق من اليوم، الأربعاء، صرحت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، إن موسكو تبذل أقصى جهودها للمساعدة في حل الوضع بالنسبة للروس المحتجزين لدى حركة المقاومة الفلسطينية "حماس".

كانت المقاومة الفلسطينية قد شنت هجوما يعتبر الأقوى على مر التاريخ على الأراضي المحتلة، ونجحت في قتل المئات من العسكريين، وأسر أكثر من 240 شخصا من الأراضي المحتلة والعودة بهم إلى قطاع غزة.

ومنذ ذلك الحين، ردت قوات الاحتلال الإسرائيلي بشن قصف وحشي وإجرامي على قطاع غزة، مما أدى إلى تشريد واستشهاد وإصابة الآلاف من أبناء الشعب الفلسطيني، وظهور دعوات من أجل نزوح الفلسطينيين إلى خارج القطاع.

اقرأ أيضا: «الصحة الفلسطينية»: ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 8796

موضوعات متعلقة