الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:09 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

ما هي مخاطر شحن الهاتف طوال الليل؟.. تعرف عليها

 لا تترك هاتفك في الشاحن ليلا
لا تترك هاتفك في الشاحن ليلا

يظن بعض الأشخاص أن عند ترك الهاتف خلال وقت الليل على الشاحن من أفضل العادات، بهدف الحصول على شحن 100% عند الاستيقاظ صباحًا، ولكنها تسبب الكثير من المخاطر على البطارية، مما يجعلها تقصر عمرها على المدى الطويل، وفقا لما جاء بموقع "العربية".

مخاطر عند شحن الهاتف طوال الليل

- في حالة ترك البطارية لساعات طويلة على الشاحن، قد تقفد من عمرها وتضرها بشكل غير مباشر.

-عند استمرار الشحن لـ 100% خلال ساعات الليل بدون فصله، يؤثر على العمر الافتراضي للبطارية.

- يسبب في ارتفاع درجة حرارة البطارية والهاتف، مما يؤدي إلي تدميرها بشكل نهائي، لذلك يجب عدم وضعه لساعات طويلة، حتي يؤدي إلى التقليل من سرعته في بعض الأحيان.

- كما تفقد البطاريات عند زيادة الشحن قدرتها بعد ذلك على الشاحن بشكل بطء مع مرور الوقت، وقد تلاحظ انخفاضًا في السعة بعد السنة الأولى من الاستخدام المنتظم.

- تسبب بانفجار في الهاتف المحمول، وهذا بسبب تركه في الكهرباء لساعات كثيرة، مما يؤدي إلي حدوث انفجار لبطارية الهاتف، وهي حوادث متكررة الحدوث حول العالم خلال السنوات الماضية.

اقرأ أيضا: ترشيد استخدام التليفون.. نصائح لحماية الهاتف من حرارة الصيف