الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:51 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

مستشفيات شمال سيناء ترفع درجات الاستعداد لاستقبال مصابي فلسطين

مستشفيات شمال سيناء
مستشفيات شمال سيناء

رفعت مستشفيات ووحدات الرعاية الصحية في محافظة شمال سيناء، درجة الاستعداد بناءً على توجيهات مديرية الصحة، في ضوء الأحداث التي تجري في قطاع غزة حاليًا حيث تستمر انتظار تعليمات للسماح للمصابين الفلسطينيين بدخول الأراضي المصرية لتلقي العلاج.

وأفادت المديرية بتوافر الطواقم الطبية والأدوية ومستلزمات الطوارئ في المستشفيات والوحدات الصحية، وتقديم الدعم لمستشفى العريش العام ومستشفى بئر العبد التخصصي بواسطة أطباء متخصصين من أربع جامعات مصرية.

وأكد أن هناك أرصدة أكسجين وأكياس الدم متوفرة، كما نسقت مع مرفق الإسعاف، وتفعيل غرفة العمليات في ديوان عام المديرية بالتنسيق مع غرفة العمليات في المحافظة.

كما أعلنت المديرية عن استعداد مستشفيات المحافظة لاستقبال حالات الإصابة من قطاع غزة، وذلك وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية وبالتنسيق مع وزارتي الصحة المصرية والفلسطينية.

رفع مكتب خدمات الجماهير بمستشفى العريش العام حالة الاستعداد لمساعدة إدارة المستشفى في علاج المصابين الفلسطينيين والجرحى في حال السماح بدخولهم إلى الأراضي المصرية لتلقي العلاج اللازم.

وبالإضافة إلى ذلك، قام الهلال الأحمر المصري فرع شمال سيناء برفع حالة الطوارئ القصوى والتأهب، حيث عُقد اجتماع طارئ للمتطوعين بحضور رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي للجمعية والمدير الإداري السابق للجمعية. تم اتخاذ إجراءات الاستعداد اللازمة لفرق الطوارئ والدعم النفسي وإعادة الروابط الأسرية والتقصي وتقديم الإسعافات الأولية.

وشددت على ضرورة وضع خطة للاستعداد والاستفادة من خخبرات المتطوعين في أحداث فلسطين السابقة في عام 2021.

اقرأ أيضا: باحث سياسي فلسطيني لـ ”الطريق“ «إسرائيل لم تعد تسيطر على حدود غزة»

موضوعات متعلقة