الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:39 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

«عبير» فنانة تشكيلية ترسم بالفحم والرصاص: حلمي أرى لوحاتي في المعارض وقصور الثقافة.. «خاص»

عبير يونس خليل
عبير يونس خليل

«عبير يونس خليل» فنانة تشكيلية برعت في رسم لوحات عديدة، تطمح أن ترى لوحاتها في أكبر المعارض، وتشترك في مسابقات معروفة وتحصل على جوائز عديدة.

عبير يونس، هي ابنة محافظة الدقهلية تبلغ من العمر 21 عاما، تمكنت من الإمساك بالقلم الرصاص في عمر الـ 5 أعوام رغم صغر سنها، وطورت من نفسها أكثر من خلال الفيديوهات على السوشيال ميديا، فهي ترسم بالألوان، والقهوة، والرصاص، والفحم، وفن المندالا، وفن الشخبطة أيضًا.

وفي هذا الإطار، قالت عبير يونس خليل في تصريحات خاصة لـ «الطريق»: «تعملت الرسم من خلال الفيديوهات على السوشيال ميديا واستفادت كثيرا، وطورت من نفسي أكثر مع الدعم عائلتي والاستمرار في الرسم».

واستكملت «عبير»: «بعد أنهاء دراستي في كلية تجارة، تفرغت لممارسة هوايتي في الرسم والفن التشكيلي، ونميت هذه الموهبة من خلال الاطلاع على فيديوهات أشهر الرسامين في مصر والعالم على يوتيوب، حتى استطاعت أن أبهر عائلتي وأصدقائي بموهبتي الفريدة».

واستطردت «خليل»: «لم أقف عند رسم لوحات فنية بنمط ونوع واحد، بل اجتهدت وأصبحت متمكنه في 7 أنواع مختلفة، حيث تمكنت من الرسم بالقلم الرصاص، والرسم بالفحم، والرسم بالخط العربي، والرسم بطريقة المندالا، ورسم بالألوان، ورسم بفن الشخبطة، ورسم بالقهوة بفضل الله كل ما يشاهد أعمالي ينبهر بها، وكان الدعم الأساسي أهلي وأصحابي السوشيال ميديا وشقيقتي التوأم».

واختتمت «عبير»: «حلمي أن أرى لوحاتي في المعارض، وقصور الثقافة، وأن أكون فنانة تشكيلية معروفة عالميًا، وأشترك في مسابقات معروفة».

اقرأ أيضًا: زنوبيا تجمع بين الزناتي وكريمة بدير على مسرح الجمهورية