الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:43 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

تقرير: نجل يفجيني بريجوزين يقود فرقة القوات الخاصة في فاجنر

بافيل بريجوزين مع والده زعيم فاجنر
بافيل بريجوزين مع والده زعيم فاجنر

كشفت معلومات أن بافيل بريجوزين، ذو الـ 25 عامًا، منخرط في مفاوضات مع الحرس الوطني الروسي، بشأن عودة مجموعة فاجنر للقتال في أوكرانيا.

قال تقرير صادر عن معهد الأبحاث الأمريكي الرائد لدراسة العلاقات الخارجية، إن نجل رئيس فاجنر السابق يفجيني بريجوزين بات يتولى قيادة فرقة القوات الخاصة ضمن فاجنر.

يأتي هذا التطور في أعقاب ردود فعل متباينة داخل مجموعة فاجنر تجاه التواصل العلني للرئيس فلاديمير بوتين مع قائد مجموعة فاجنر السابق، أندريه تروشيف، الذي يشغل الآن منصبًا داخل وزارة الدفاع.

ويسلط تقرير معهد الأبحاث الأمريكي الضوء على أن "بعض أفراد فاجنر مهتمون بالالتفاف حول بديل مرتبط ببريجوزين مثل لـ تروشيف المتحالف مع الكرملين ووزارة الدفاع".

وكان يفغيني بريغوزين، الزعيم السابق لمجموعة فاغنر للمرتزقة، والذي قتل في حادث سقوط طائرة، متورطا في محاولة انقلاب فاشلة ضد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في يونيو الماضي، وكانت مجموعة فاجنر قد عملت في السابق إلى جانب القوات العسكرية النظامية الروسية في أوكرانيا، وبعد الانقلاب الفاشل، أعلن الكرملين نفي بريجوزين إلى بيلاروسيا، مع إعطاء مقاتليه خيار التقاعد، أو اتباعه هناك، أو الانضمام إلى الجيش الروسي.

اقرأ أيضا: أوكرانيا تقصف الجسر الرابط بين خيرسون وشبه جزيرة القرم