الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:48 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

أستاذة علاقات دولية: الاستعانة بقوات فاغنر في الحرب الأوكرانية لا يعد فشلا روسيا

 الدكتورة أولجا كراسنياك، أستاذة العلاقات الدولية
الدكتورة أولجا كراسنياك، أستاذة العلاقات الدولية

قالت الدكتورة أولجا كراسنياك، أستاذة العلاقات الدولية، إن الاستعانة بقوات فاغنر في الحرب الأوكرانية لا يعد فشلا روسيا، مشيرة إلى أن عودة عناصر فاغنر للقتال في الأراضي الأوكرانية له أهمية كبيرة ضمن الجهود القتالية الروسية لإنهاء هذا الصراع في أقرب وقت.

روسيا تسعى للاستفادة من الخبرات القتالية لعناصر فاغنر في الحرب الأوكرانية

وأضافت كراسنياك، خلال مداخلة عبر "سكايب"، أجرتها مساء اليوم الجمعة، من العاصمة الروسية موسكو، عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، أن قوات فاغنر تتمتع بفاعلية عسكرية كبيرة، حيث تم استخدامهم في بعض الدول الأفريقية ثم في أوكرانيا منذ بداية الحرب ومن ثم عادوا إليها مرة أخرى، مشيرة إلى أن قوات فاغنر تتمتع بخبرة قتالية كبيرة من شأنها أن تحقق الفاعلية المطلوبة لإنهاء الحرب في أوكرانيا وتحقيق المصالح الروسية.

وتابعت أستاذة العلاقات الدولية، أن روسيا تسعى للاستفادة من الخبرات القتالية لعناصر فاغنر في الحرب الأوكرانية، وهذه مهمتهم الرئيسية في سبيل تحقيق المنافع للدولة الروسية، لافتة الانتباه إلى أن روسيا لم تفشل في ميدان المعركة وأن الهجوم الأوكراني ىالمضاد لم يحقق أي نجاحات تُذكرا.

اقرأ أيضا: 277 ألفا و660 جنديا.. عدد قتلى الجيش الروسي منذ بدء الحرب مع أوكرانيا